قرار حكومي هام لكل المغتربين اليمنيين الراغبين في العودة للسعودية

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، إضافة مختبر مدينة "عتق" عاصمة محافظة شبوة إلى قائمة المختبرات المعتمدة لإجراء فحص الـPCR لدى الجهات المختصة في الخارج. 

 

وأكدت الصحة في بيان لها الأربعاء، أنه تم تحديث قائمة المختبرات المعتمدة لفحص PCR في محافظة شبوة (عتق) إلى قائمة المختبرات المعتمدة. 

وبحسب البيان: أصبح متاحاً للإخوة المغتربين الراغبين بالسفر الى خارج الوطن، إجراء فحوصات PCR للكشف عن فيروس كورونا Covid-19 في المراكز المخبرية المعتمدة لدى الجهات المختصة في الخارج. 

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تجهيزات مختبرات صحية في محافظات مأرب وشبوة والمهرة، ستخصصها لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا، للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الدول التي اشترطت توفير الفحص. 

 

وأوضحت، في مذكرة وجّهتها لوزارة الخارجية، أن المختبرات المعتمدة حالياً لإجراء الفحوصات المتعلقة بفيروس كورونا هي مختبرات الصحة العامة المركزية في عدن وتعز وسيئون بالإضافة إلى مختبرات خاصة في عدن. 

 

وأشارت إلى أن المراكز المخبرية المعتمدة للخارج هي: (مختبرات الصحة العامة المركزية / عدن - فرع مختبرات الصحة العامة المركزيه / تعز - فرع مختبرات الصحة المركزية حضرموت / سيئون - الوحدة الجزيئية والبيولوجية حضرموت / المكلا - مختبرات العولقي / عدن - مختبرات اي لاب “i lab” / عدن - مختبرات الصحة العامة حضرموت / سيئون - مختبرات الصحة عتق / شبوة، كما سيتم الإعلان عن بقية مختبرات الصحة بعد الإنتهاء من تدريب الكادر و الانتهاء من تجهيزها. 

  

<