أول دولة خليجية تتعرض للانهيار .. وثلاث دول تهب لانقاذها من السقوط ..ماذا يحدث؟

تلقت حكومة البحرين، الدفعة الأولى من المساعدات الخليجية، التي أقرتها 3 دول خليجية، وهم السعودية والإمارات والكويت لدعم المنامة، منذ العام الماضي.

وقالت وكالة "رويترز" إن حكومة البحرين، أصدرت، بيانا، قالت فيه إن المملكة تلقت 2.3 مليار دولار في 2018 وتتوقع تلقي 2.28 مليار دولار أخرى في 2019 بموجب الاتفاق مع حلفائها الخليجيين.

عاجل .. توجيهات مباشرة لتصفية "بن سلمان" بعد ارتكابة هذه الجريمة المروعة والشعب ينصدم .. شاهد

 

عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تهدد الامير محمد بن سلمان بكشف اسرار سرية عن قتل خاشقجي .. سئمت من التدخلات المتتالية للملك ومحمد بن سلمان

 

عاجل : اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث من عقوبات اذا حدث هذ الامر في المملكة ..عليكم الالتزام ..!

 

عاجل : وفاة الرئيس المصري قبل قليل وعلان حالة طوارى في جميع المدن المصرية .. شاهد (صورة + فيديو)

 

عــــــــاجل : وفاة رئيس الجمهورية والحزن يعمم المدن .. وإعلان رسمي إلى الشعب .. شاهد (صورة)

 

-عاجل : الاميرة هيا بنت الحسين تفضح كل الأسرار: لهذا السبب هربت وانا خائفة وما خفي أعظم (فيديو)
 

-عاجل : طائرات إيرانية تدخل الاجواء السعودية والهلع والرعب يعمم المدن السعودية وقناة العربية تنقل هذا الخبر العاجل .. شاهد (صورة)

 

وبحسب بيان الحكومة، فإن المنامة تسعى لخفض عجز الموازنة من 6.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2018 إلى 3.4 بالمئة في 2019، على أن ينخفض إلى 2.1 في المئة في 2020. ومن المقرر أن تحصل البحرين على مدفوعات أخرى بقيمة 1.76 مليار دولار في 2020، و1.85 مليار في 2021، و1.42 مليار في 2022، و650 مليونا في 2023.

واتفقت السعودية والكويت والإمارات، العام الماضي على تقديم عشرة مليارات دولار إلى البحرين لدعم احتياجاتها التمويلية. وتعكف البحرين على تنفيذ برنامج مالي يهدف إلى القضاء على عجز ميزانيتها بحلول 2022.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص