الجمعية الكويتية للإغاثة تفتتح مشروع مياه مستشفى الجمهوري في محافظة تعز .

بحضور وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية د. ايلان عبدالحق والمهندس جمال النوري رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة والأستاذ محمود المسباح مدير مكتب الجمعية الكويتية باليمن ، افتتح صباح اليوم مشروع مياه مستشفى الجمهوري بتمويل كريم من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية .

ويأتي تنفيذ هذ المشروع ضمن سلسة مشاريع في قطاع المياه بهدف التخفيف من معاناة الناس جراء الصراع الدائر في البلاد الذي أدى إلى توقف العديد من مشاريع المياه للمدن.

حيث يتكون المشروع من حفر بئر ارتوازية عميقة بإنتاجية عالية مقارنة بالآبار الموجودة في مدينة تعز، حيث تصل انتاجيتها إلى 32.4 متر مكعب بالساعة، كما تم توريد و تركيب وحدة ضخ غاطسة متكاملة بقدرة 37 كيلو وات تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة كهربائية 51755 وات ،  تعمل وحدة الضخ على ضخ المياه من البئر إلى خزان المستشفى ، وكذلك للشبكة الرئيسية لمؤسسة المياه ونقاط التوزيع .

ويهدف المشروع إلى تغطية إحتياجات مايقارب 20 الف نسمة في المستشفى والأحياء  المجاورة ، كما تقدر إنتاجية البئر بـ 600.000 لتر من المياه يومياً .

حضر الإفتتاح الدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية باليمن، والشيخ توفيق البعبعي رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية، ومدير مؤسسة ينابيع الخير فرع تعز الاستاذ عبدالروؤف اليوسفي  والأستاذ نبيل جامل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة،  والدكتور نشوان الحسامي مدير مستشفى الجمهوري، والأستاذ مدين طربوش سكرتير محافظ تعز .

<