محافظ تعز يناقش مع منظمة هالو ترست الدولية برامج إزالة الألغام ومخلفات الحرب.

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الاربعاء مع فريق منظمة هالو ترست الدولية برئاسة السيد ماثيو سميث التدخلات الطارئة لإزالة الالغام ومخلفات الحرب التي تعاني منها المحافظة.

واستمع المحافظ من رئيس الفريق الى طبيعة التدخلات المتمثلة بإجراء مسوحات للمناطق الملوثة وإزالة الالغام وتصفية الاراضي والمزارع وإزالة الخطر وتأهيلها لتكون صالحة للانتاج والاستخدام والحد من سقوط ضحايا جراء حقول الالغام مستعرضا برامج المنظمة الدولية في إزالة الالغام في أكثر من 22 دولة ولديها مكاتب وخبراء متخصصين في كثير من الدول المتأثرة من مخلفات الحروب. 

من جانبه اعتبر المحافظ نبيل شمسان أن اهتمام المنظمة بتعز وزيارتها لأول مرة يؤكد صوابية خططها وبرامجها كون المحافظة تعاني من زراعة الاف الالغام من قبل المليشيات الحوثية وتضرر مساحات ومزارع وأراضي بمخلفات الحرب والتي تسببت بسقوط ضحايا من المدنيين بشكل يومي وخصوصا فى اوساط الاطفال والنساء.

مضيفا: إننا نطمح للإستفادة من تجاربكم الناجحة في عدد من الدول المتأثرة بالالغام وذلك بتنفيذ برامج تدريبية طارئة للفرق المحلية للتعامل مع الالغام والعمل في المساحات القريبة من السكان والمساكن للحد من سقوط الضحايا وسنقدم لكم كل التسهيلات لاداء لنجاح برامجكم في نزع الالغام وازالة مخلفات الحرب التي تعد المحافظة من أكثر المناطق معاناة وبحاجة ماسة لتدخلات عاجلة لاسهام في تخفيف حجم المعاناة الناجمة عن هذه الكارثة.

حضر اللقاء مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بتعز العقيد عارف القحطاني ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل وعلى قاسم مدير مكتب المحافظ.

<