محافظ تعز يناقش استكمال دراسة حصر الأضرار بسبب الحرب والحصار

ناقش محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الاثنين مع فريق الجهاز المركزي للاحصاء استكمال دراسة آثار الحرب والحصار على المحافظة خلال الفترة من 2015 - 2020م.

وخلال اللقاء استعرض الفريق برئاسة نائب رئيس الجهاز المركزي للاحصاء طارق المذحجي ورئيس فرع الجهاز بتعز خالد الاصبحي والدكتور محمد قحطان والدكتور ياسر الصلوي المراحل الاولى لانجاز الدراسة وفق منهجية علمية والتي شملت رصد الاضرار في أكثر من 63 منشأة ومؤسسة حكومية بالمحافظة وتقييم الاضرار في المباني والتجهيزات الداخلية و الفنية وفق قاعدة بيانات ومعلومات رقمية ولازالت الدراسة مستمرة بحيث. تشمل كل المكاتب والمنشآت بما فيها ميناء المخأ.

من جانبه أشاد المحافظ نبيل شمسان بجهود الفريق المكون من خبراء في مجال الاحصاء والرصد والتقييم لاعداد دراسة شاملة لحصر الاضرار الناجمة عن الحرب والحصار في مختلف المجالات باعتباره نقلة نوعية وجهد ممتاز لمعرفة حجم الاضرار بشكل صحيح.

موكدا استمرار دعمه لاستكمال الدراسة بحيث ستكون مرجعية شاملة لتحديد احتياجات التعافي وتستند عليها السلطة المحلية في خططتها وسيعرف العالم الثمن الكبير الذي دفعته المحافظة جراء الحرب والحصار بجانب ماقدمته من شهداء وجرحى وما لحق بالمحافظة من اضرار سلوكية واجتماعية وثقافية  وانعاساتها على الخدمات المقدمة للمواطنين.

<