محافظ تعز يفتتح مدرسة المقبلي النموذجية بمديرية المواسط

افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم ومعه وكيل المحافظة محمد عبدالعزيز الصنوي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدرسة المقبلي النموذجية في مديرية المواسط.

وفي الافتتاح أكد محافظ المحافظة نبيل شمسان على أهمية هذا الصرح التعليمي الذي سيستوعب الالاف من الطلاب والطالبات وسيكون صرحا علمياً  رائداً للمتميزين مشيراً إلى أنه سيكون هناك علاقة متميزة تربط المدرسة بفرع جامعه تعز بالتربة في تطوير مخرجات التعليم و المناهج التعليمية لتحقيق نقله نوعيه متميزة في أداء الطلاب والطالبات المتميزون. 

و أشاد محافظ تعز بجهود رجل الاعمال أحمد المقبلي الذي تكفل بإنشاء وتجهيز هذه المدرسة النموذجية للمتميزين ودعمه للعملية التعليمية بترميم وتأثيث عدد من المدارس منوها الى أن هذا العمل يتجاوز كونه عمل خيري فهوا عمل تنموي استثنائي بامتياز واستثمار في رأس المال البشري الذي تتميز به محافظة تعز وذلك بالتعليم المتميز سنحقق الريادة والتميز.

 وأضاف المحافظ شمسان  ان السلطة المحلية ستقف الى جانبه والى جانب كل رجال الأعمال وستقدم  لهم كل الدعم والتسهيلات في ريادة الأعمال التنموية.

من جهته أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبد الواسع شداد. أن المدرسة تشكل إضافة نوعية للعملية التعليمية بمديرية المواسط والمناطق المجاورة كونها للمتميزين والمتميزات من أبنائنا الطلاب حيث تحتوي على 19 فصلا دراسيا وقاعات متعددة الاغراض، وادارة متكاملة، وغرف استراحة للمعلمين ودورات مياه منفصلة، وساحتين منفصلة للبنين والبنات ، بالاضافة دورة مياه للمدرسين واخرى المدرسات، وغرفة حراسة وتم إنشائها وفق أحدث المواصفات الفنية .

مضيفا أن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس بالمديرية يبلغ (43470) طالبا وطالبة تقريبا موزعين على (76) مدرسة أساسية وثانوية.

حضر الافتتاح مدير مديرية المواسط أمين شرف وعدد من مدراء ادارات فروع المكاتب  التنفيذية بالمديرية.

<