تعز : جامعة الحكمة تنظم ورشة عمل تحت عنوان (انهيار العملة المحلية الاسباب والمعالجات) وتعتزم تقديم مخرجاتها للجهات المختصة (تفاصيل)

انطلقت ، اليوم الإثنين 1 نوفمبر 2021 في جامعة الحكمة بمدينة تعز فعاليات الورشة الاقتصادية الأولى ، تحت عنوان (انهيار العملة المحلية الاسباب والمعالجات) بمشاركة عدد من الأكاديميين والخبراء الاقتصاديين ومدراء البنوك الأهلية ومختصون في الشأن الاقتصادي .

الورشة التي تنظمها جامعة الحكمة ، وبرعاية من السلطة المحلية بالمحافظة ، والتي تأتي في إطار الرسالة العلمية والأخلاقية لجامعة الحكمة ، ناقشت أوراق عمل متعددة ، تقدمت بها الفئات المشاركة في الورشة ، ومن المتوقع استمرارها عدة أيام .

رئيس جامعة الحكمة "عبده محمد الكليبي" ، أكد أن مثل هذه الورش، ستعمل على تدارس اسباب انهيار العملة واقتراح اليات وطرق للحد من ذلك والتقدم بها للسلطة المحلية في المحافظة ومنها الى الحكومة الشرعية ممثلة برئيس وزرائها الدكتور معين عبدالملك .

مشيرا إلى أن هذه الورشة التي تأتي في وقت يتسارع فيه انهيار العملة المحلية وتدهور الاقتصاد الوطني، وحاجة الوطن والمواطن لوضع حدا لذلك ، فكان لزاما على جامعة الحكمة -انطلاقا من ثوابتها الأخلاقية والوطنية ورسالتها العلمية- أن تساهم في تقديم آليات منهجية وعلمية للحد من هذا الانهيار وتقديمها لجهات الاختصاص الحكومية .

وقال :"نحن نطمح أن يكون لمخرجات هذه الورشة اثر ملموس على أرض الواقع ، وسنقدم التوصيات والمقترحات التي ستخرج بها الورشة للجهات المختصة في السلطة المحلية بمحافظة تعز ، وعبرهم إلى الجهات المعنية، لوزارة المالية ورئاسة الوزراء والى الحكومة بشكل عام".

معربا عن شكره وتقديره لوكيل المحافظة الشيخ "عارف جامل" عل? حضوره ممثلا عن السلطة المحلية في افتتاح الورشة التي اقامتها جامعة الحكمة تحت عنوان ( انهيار العملة المحلية الاسباب والمعالجات) لافتا إلى أن ذلك يدل عل? استشعاره أهمية هذه الورشة التي تأتي ضمن الأولويات الهامة لمحاولة انتشال الوطن من  سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تنعكس سلباً عل? المواطن  ضررها بشكل يومي.

من جانبه استاذ علم الاقتصاد في جامعة تعز "محمد قحطان" ، قال ان هذه الورشة التي يشارك فيها عدد من ابرز الأكاديميين والخبراء الاقتصاديين ، تتضمن طرح مشكلة انهيار العملة وأسباب ذلك ، ووضع الحلول والمقترحات اللازمة لمعالجة المشكلة. 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة والاستراتيجية العلمية والمنهجية التي تنفذها جامعة الحكمة، بغية المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع والوطن ، والمشاركة في تخفيف تداعيات الأزمة الراهنة وبناء المستقبل الأفضل للاجيال القادمة.

<