تعز : موظفي المحافظ يشتكون من الممارسات الابتزازية التي تنفذها إدارة الموارد البشرية بحقهم (تفاصيل)

في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية خانقة وتدهور حاد ومتسارع للعملة الوطنية وخاصة في تعز التي ترزح تحت الحصار المتواصل منذ ما يزيد عن ستة أعوام، وتدهور الحياة المعيشية فيها، يواصل بعض الفاسدين استغلال مكانتهم الإدارية لتضيق الخناق على موظفي القطاع العام. 

إدارة الموارد البشرية في ديوان عام المحافظة، التي استغلت غياب المحافظ وتماهي الوكلاء مع السياسة المخالفة للأنظمة واللوائح التنظيمية والوظيفية ، والتي فرضتها كأمر واقع على موظفي الديوان ، كارثة اخرى تضاعف من معاناة المواظفين وتزيد من أعباء الحياة عليهم .

حيث اشتكى عدد من موظفي المحافظة لمراسلنا من الممارسات الابتزازية التي تنفذها إدارة الموارد البشرية بحقهم ، والتي تقوم باستقطاع مبالغ مالية من مرتباتهم دون وجه حق ، والاستحواذ على مرتبات ومستحقات اخرين ، وفي المقابل تقوم بصرف مكافآت وبدلات لموظفين غير متواجدين في وظائفهم .

مؤكدين ان الإدارة تنفذ عدد من الإجراءات المخالفة للقانون واللوائح المنظمة للعمل الوظيفي، بغية تحقيق مكاسب شخصية ضيقة، وسط غياب شبه تام للرقابة والمحاسبة من جهات الاختصاص؛ فضلا عن الفراغ الكبير الذي احدثه غياب المحافظ والتي استغلتها إدارة الموارد البشرية للعبث بمستحقات الموظفين. 

معربين عن استغرابهم لهذه السياسية العبثية والمنهجية غير المفهومة لإدارة شؤون الموظفين والتي تقوم بالتغطية على موظفين وهميين أو غير متواجدين في مقرات عملهم وتصرف مرتباتهم كاملة إضافة إلى المكافآت والبدلات التي يتم صرفها بصورة مستمرة ومنتظمة .

ومقابل ذلك ، تقوم ذات الإدارة باستقطاع مبالغ مالية متفاوتة من مستحقات الموظفين المداومين والملتزمين بوظائفهم لصالح اخرين متغيبين أو لا يتواجدون في مكان الخدمة الوظيفية إلا يوم صرف المرتبات والمستحقات، وهو ما يؤثر على مسار العملية الوظيفية ويمثل جريمة حقوقية وانتهاك صارخ للقانون .

موضحين ان هذه السياسية الفئوية والاستغلال الفاضح يحدث أمام مرئ ومسمع وكلاء المحافظة وبصورة ممنهجة ومتعمدة، واكتساب غير مشروع من المال العام ، وفساد اخلاقي ووظيفي يستوجب المسئالة والعقاب ، 

مطالبين بفتح تحقيق عاجل وإحالة مرتكبي هذا الجريمة لنيابة الأموال العامة واعادة الاموال المستقطعة والمنهوبة لمستحقيها ؛ داعيين المحافظ للتدخل الفوري ووضع حدا لهذه الانتهاكات الممنهجة والفساد الصارخ الذي يحدث للمفارقة في بيت المحافظ الأول والذي يتمثل بمبنى ديوان عام المحافظة .

<