سم قاتل .. احذر تناول الإسبرين بعد اليوم لهذا السبب الخطير

صنع الإنسان الدواء من اجل علاج الامراض التي تصيبه، وذلك من خلال المركبات الكيميائية التي بعضها لها اثار جانبية واخري سلبية يجب الحذر منها، ومن هذه الأدوية دواء الأسبرين هذا الدواء المشهور تناوله بين الكثير من الناس ويوصفه الأطباء لعلاج أمراض الصداع، والألم، والوقاية من السكتة الدماغية والقلبية.

 

يختلف استخدام الأسبرين من شخص لأخر فهناك من يداوم على تناوله بصورة شبه يومية دون إدراك منهم بخطورة هذا الأمر، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الأسبرين يسبب بعض المضاعفات الجانبية علي مدار طويل من الاستخدام مثل حدوث زيادة نسبة السيولة في الدم مما يزيد من خطر الإصابة بالنزيف عند الإصابة بالجروح وقد يؤدي للوفاة.

ومن الآثار الجانبية الأخري لتناول الأسبرين بكثرة حدوث اضطراب بالجهاز الهضمي من عسر الهضم، والتقيؤ، والحموضة والشعور بالغثيان، وبالرغم من هذه الأضرار فقد نصحت جمعية القلب الأمريكية بتناوله للأشخاص فوق سن ال 70 لمن يعانون من أمراض القلب والشرايين أو سبق لهم الإصابة بسكتة دماغية اما دون ذلك فيحذر إستخدامه نهائياً.

 

ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول الأسبرين والمداومة على استخدامه وخاصة الأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبة السيولة في الدم، والالتزام بالجرعات الموصي بها طبقا لارشادات الطبيب المعالج.

<