5 صفقات مجانية يسعى برشلونة لحسمها في "الميركاتو" المقبل

لا يزال نادي برشلونة يمر بمرحلة تجديد على صعيد فريقه الأول، بعدما باع عدداً من اللاعبين خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين في الصيف والشتاء على التوالي.

ومع انقضاء أكثر من ثلثي الموسم، اتضح أن نادي برشلونة بحاجة ماسة لضم لاعبين جدد في بعض المراكز، بهدف إشعال المنافسة للدخول في التشكيلة الأساسية، الأمر الذي سيوفر حلولاً إضافية للمدرب رونالد كومان.

صفقات برشلونة الصيفية

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمس صفقات مجانية يسعى برشلونة لحسمها في الانتقالات الصيفية القادمة، دون اضطراره إلى دفع مبالغ مالية كبيرة.

سيرجيو أغويرو

يلعب الدولي الأرجنتيني في صفوف مانشستر سيتي منذ عام 2011، وهو أفضل هداف بتاريخ النادي "السماوي" على الإطلاق.

ولعب أغويرو 379 مباراة مع "السيتيزين" في جميع المسابقات، سجّل خلالها 256 هدفاً، وقدّم 73 تمريرة حاسمة، قبل أن يتراجع أداؤه بشكل كبير منذ الموسم الماضي، بسبب تكرار الإصابات، ويبدو أنه في طريقه للرحيل خلال الصيف القادم؛ نظراً إلى انتهاء عقده، وتم ربطه بالانضمام إلى برشلونة وأتلتيكو مدريد مؤخراً.

إيريك غارسيا

يعدُّ المدافع الشاب من أبناء مدرسة "لا ماسيا" الكتالونية التابعة لنادي برشلونة، لكنه رحل عن قلعة "كامب نو" في عام 2018 نحو صفوف مانشستر سيتي، الذي لم ينجح معه في اللعب بانتظام تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

ولكن عقب ظهوره الجيد في بعض المباريات، بدأت كثير من التقارير تتحدث عن قرب عودته إلى برشلونة من جديد، لاسيما أن عقده ينتهي خلال الصيف القادم، كما أن النادي "الكتالوني" يراه خياراً مستقبلياً مناسباً له في الخط الخلفي؛ لكونه يبلغ من العمر 20 عاماً فقط.

جورجينيو فاينالدوم

انضم الدولي الهولندي إلى صفوف ليفربول في عام 2016، قادماً من نيوكاسل، لينجح على الفور في كسب مكان أساسي داخل تشكيلة المدرب يورغن كلوب، ويساهم معه في العديد من النجاحات على مدار السنوات الأخيرة.

ومع قرب انتهاء عقده في الصيف القادم، أكدت العديد من التقارير الصحفية، أن رونالد كومان، مدرب برشلونة، يرغب في الحصول على خدمات فاينالدوم، لاسيما أنه يعرف قدراته المميزة جيداً، بحكم أنه تولى تدريبه مسبقاً في منتخب هولندا، وقد يلعب هذا الجانب دوراً كبيراً في حسم الصفقة لمصلحة النادي "الكتالوني".

ممفيس ديباي

كان لاعب ليون مطلباً أساسياً لبرشلونة في الصيف الماضي، إذ حاول كومان بشدةٍ جلبه معه لصفوف النادي "الكتالوني"، غير أن الصفقة لم تتم، قبل أن يحاول برشلونة مجدداً الحصول على خدماته في الشتاء أيضاً، لكنه أخفق مجدداً.

ومع قرب انتهاء عقد اللاعب الهولندي مع ليون في ختام الموسم الكروي الحالي، فإنه من المرجح أن نشاهد ديباي يرحل لصفوف برشلونة، خاصةً أن كومان يعلم مستواه جيداً، كما أن اللاعب متحمس لارتداء قميص النادي "الكتالوني".

ديفيد ألابا

بعد ظهوره في أكثر من 400 مباراة مع بايرن ميونيخ، قرر النجم النمساوي عدم تجديد عقده مع النادي، ومغادرته في صيف 2021.

وبعد رفضه أكثر من مرة، تجديد عقده مع البايرن، بات ألابا هدفاً لأكبر أندية أوروبا في الفترة الأخيرة، وارتبط مؤخراً بالانضمام لبرشلونة، الذي يحتاج لاعباً مخضرماً بمواصفاته في الخط الخلفي، لاسيما أنه يجيد الظهور في أكثر من مركز، ويملك خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية.

<