قوات أمنيه في مأرب تقتحم مطاعم الشيباني "سبأ" وتنهب الصناديق الماليه وتعتقل عدد من العمال

اقتحم جنود أمن ومسلحين مدنيين، مساء أمس الجمعة، المركز الرئيسي لمطاعم الشيباني سبأ وسط مدينة مأرب، وقاموا بنهب الخزائن المالية للمطعم وتكسير محتوياته.

 

وأفاد “الشارع” مصدر مطلع، إن جنود بزي عسكري ومسلحين مدنيين يستقلون طقماً تابعاً للأمن العام، اقتحموا في السادسة من مغرب أمس، مطاعم الشيباني سبأ الكائنة في شارع الأربعين، بقوة السلاح وشرعوا في نهب خزائن الصناديق الفرعية والصندوق الرئيسي للمطاعم، والاعتداء بالضرب على العاملين. وأوضح المصدر، أن عملية السطو المسلح استمرت ثلاث ساعات، في ظل تواطئ أمني لما حدث، مشيراً إلى أنه تم ابلاغ الجهات الأمنية في السابعة مساءً، وأن أطقم من قوات الأمن الخاصة حضرت عند الساعة التاسعة، بعد ساعتين من البلاغ، وعند وصولها كان لا يزال جنود الأمن العام والمسلحون مستمرون في عملية النهب وتكسير محتويات المطعم بدون أي أسباب.

 

وطبقاً للمصدر، فإن قوات الأمن الخاصة، تسلمت المطعم من جنود الأمن العام، وقامت باعتقال 9 من عمال المطعم، وحالياً لا تزال تتواجد هذه القوات داخل المطعم وخارجه، وتقوم باعتقال كل من يحاول الاقتراب من المطعم.

 

وقال بلاغ صادر عن مطاعم الشيباني سبأ في مدينة مأرب، أشعر فيه عملاءه ومرتادي المطاعم “نفيدكم باننا سنغلق ابواب مطاعم الشيباني سبأ والكائنة في شارع الأربعين ابتداءً من اليوم  السبت الموافق ?? اغسطس ???? م، بسبب تعرضنا لسطو مسلح قامت به مجاميع مسلحة بزي مدني وعسكري”.

 

وأوضح البلاغ أن المجاميع المسلحة قاموا بـ” سرقة محتويات الصناديق الفرعية واقتحام وتكسير باب الصندوق الرئيسي ونهب محتوياته بالإضافة لنهب اجهزة كمبيوتر وجهاز السيرفر الرئيسي الخاص بالمطعم وتمزيق اسلاك كاميرات المراقبة ونهب جهاز الكاميرات الرئيسي”.

 

وأضاف أن عملية الاعتداء والنهب استمرت” منذ الساعة السادسة والربع من مساء امس ا الجمعة وحتى الساعة التاسعة مساء، فضلا عن قيامهم بالاعتداء بالضرب على العمال واختطاف عدد منهم ونهب هواتفهم”. وتابع: “إن شاء الله سيتم افتتاح المطعم بعد الانتهاء من هذه الازمة وانصافنا من قبل الجهات الامنية في المحافظة”.

<