إعلامي "هاشمي" معارض للانقلاب يتصدر قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في رمضان

صدر البرنامج الكوميدي الساخر "عاكس خط" الذي يقدمه الإعلامي والفنان اليمني الشاب محمد الربع، على شاشة قناة "يمن شباب" قائمة البرامج الرمضانية اليمنية من حيث عدد المشاهدين.
 
ويهتم البرنامج بعرض تجاوزات الانقلابيين وسلوكهم الفاشل في إدارة الدولة بصورة ساخرة، على الطريقة اللاذعة التي تميز بها الاعلامي محمد الربع، إضافة إلى استعراض جوانب المعاناة التي يتجرعها اليمنيون بسبب انقلاب الحوثيين وحليفهم صالح على السلطة الشرعية في البلاد، ومتاجرتهم في أوجاع اليمنيين.
 
وعزا إعلاميون ومتابعون هذا الزخم الذي حظي به البرنامج الساخر هذا الموسم، بتعطش المشاهدين اليمنيين إلى التنفيس عن شعورهم الناقم على سياسة الانقلابيين الهمجية تجاه الشعب اليمني، إضافة إلى مشاعر الحنق الذي باتت تعتمل بها صدور اليمنيين من الممارسات غير المسؤولة للانقلابيين التي  جرت البلاد إلى المستنقع الآسن، والفقر المدقع.
 
من اللافت أن الإعلامي محمد الربع ينتمي إلى أسرة هاشمية، من محافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء) إلا أنه يعد من أكثر المعارضين للحوثيين وحليفهم صالح، كما يعد من أكثر الوجوه الإعلامية شهرة في الشاشة اليمنية، منذ ظهور برنامجه "عاكس خط" في العام 2011 في خظم الثورة الشبابية السلمية التي أطاحت _مؤقتاً_ بنظام صالح.
 
وكانت قناة الجزيرة الانجليزية عملت فيلماً وثائقياً كاملاً عن الدور الذي لعبه برنامجه "عاكس خط" في وعي الجماهير اليمنية في ثورة 11 فبراير من العام 2011، وسبق للربع أن صرح في مداخلة له على قناة الجزيرة العام الماضي أنه يواجه صعوبات جمة في إعداد برنامجه "عاكس خط" بسبب قلة الامكانيات المتاحة، مبيناً أن طاقم البرنامج بالكامل لايتجاوز 4 أفراد فقط.