السفيرة مجلي تلتقي سفير الفاتيكان لدى بولندا

التقت سفيرة بلادنا في وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، الجمعة، عميد السلك الدبلوماسي سفير الفاتيكان لدى جمهورية بولندا، سلفاتوري بناتشو.

 

وعبرت السفيرة مجلي، عن شكرها للسفير سلفاتوري على الدعم الذي تقدمه منظمة كاريتاس لبلادنا، أملة في ان تشمل هذه المساعدات تخصيص كمية من القمح لليمن وبصورة عاجلة نتيجة الازمة العالمية جراء الحرب في أوكرانيا.

 

واطلعت السفيرة مجلي، السفير سلفاتوري على آخر مستجدات عملية السلام في بلادنا. مؤكدة أن مجلس القيادة الرئاسي يؤمن بأن السلام هو الطريق الوحيد لرفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني، وقد واتخذ عدد من الخطوات في هذا الشأن منها السماح بوصول سفن النفط إلى ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء الدولي أمام المسافرين.

 

واوضحت ان ميليشيات الحوثي لا تزال تشن هجومها على محافظة مأرب وترفض رفع الحصار عن محافظة تعز ، وهو ما لا يدع مجالا للشك بأنها جماعة تقتات على الحرب والدمار.

 

 من جانبه اكد السفير سلفاتوري، بأن بابا الفاتيكان يدعم السلام في كل بقاع العالم وجميع الخطوات الإيجابية التي يتخذها المجلس الرئاسي في اليمن. متمنيا أن تكون الهدنة بداية لتحقيق السلام وإيقاف الحرب والعمل على رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

 

وفيما يخص موضوع دعم بلادنا بحصة قمح، قال سفير الفاتيكان انه سيقوم برفع الأمر الى بابا الفاتيكان من اجل العمل على تقديم الدعم اللازم لليمن.

 

وفي سياق اخر شددت السفيرة مجلي على أن قضايا قتل الصحفيين واعتقالهم مدانة في كل مكان في العالم، لافتة إلى ان جريمة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، تتكرر ضد الصحفيين في بلادنا وكلاهما تعدي على حرية التعبير وحق الانسان في الحياة.

<