بإشراف وزير الاشغال العامة والطرق..لأول مرة صندوق صيانة الطرق والجسور ينهي رصد إحتياجات الطرق في تعز

أنهى الفريق الهندسي التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور بتعليمات من المهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور جمع المعلومات الأولية اللازمة ورصد احتياجات الطريق في خطوة ضمن خطوات تحديث الدراسة الخاصة لصيانة وإعادة تأهيل طريق مدينة تعز التربة بشكل كامل بالتعاون مع الشئون الفنية ومكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة.

وجاء ذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين.

وخلال النزول الى طريق التربة تعز انتهت اللجنة من اعمال الرفع الميداني و جمع المعلومات عن حالة طريق تعز التربة  من خلال حالة الرصف الاسفلتي و الاعمال الانشائية واعمال الصيانة التي يحتاجها الطريق.

ولفت الفريق الهندسي التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور ان أعمال الصيانة وإعادة التأهيل تستهدف مسافة بطول 70 كيلو متر وفقا لمواصفات قياسية تأخذ في الحسبان حجم الأضرار التي تعرض لها الطريق خلال الفترة الماضية، ومستى الاستخدام المتسع والمضطرد للطريق باعتباره الشريان الوحيد لربط محافظة تعز بالعاصمة المؤقتة عدن،  من حيث المتطلبات المتمثلة بالجدران الساندة والعبارات وتصريف سيول الامطار وأشار الفريق إلى أن القيادات طلبت سرعة الانتهاء من الدراسة بشكل كامل خلال أيام بحيث يتم إنزال المناقصات التي تتضمن تقسيم مشروع صيانة الطريق الى مقاطع بحيث يقوم عدد من المقاولين بإنجاز عملية التنفيذ خلال أشهر معدودة.

وأكد الفريق الميداني التابع لصندوق صيانة الطرق والجسور أن الفريق الهندسي انهى باستكمال تحديث الدراسة وعقب ذلك سيتم انزال المناقصة واعمال التحليل وتوقيع العقود والشروع بعملية التنفيذ خلال قرابة شهر ونصف حيث تستغرق عملية التنفيذ 6 أشهر تقريبا وفق الدراسات الفنية.

صادر عن:وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور الادارة العامة- العاصمة عدن.

<