تحالف شباب الأحزاب يطالب بحل أزمة الغاز في تعز

نظم تحالف شباب الأحزاب السياسية في محافظة تعز اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية للمطالبة بوضع حلول جذرية لأزمة الغاز المنزلي في المدينة.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها مواطنين ونشطاء، رفعت شعارات منددة باستمرار أزمة الغاز بتعز في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي في البلد.

وقال بيان الوقفة أن أزمة الغاز الخانقة تسببت في أضرار  بالغة بسكان مدينة تعز، وفاقمت من معاناة المواطنين بسبب   الحرب والحصار المفروض على المدينة من قبل قوى الانقلاب الحوثية منذ أعوام والذي أدى الى انعدام الخدمات العامة وتدهور العملة الوطنية وإرتفاع الأسعار واستشراء الفساد في كل مفاصل الدولة.

  وأشار البيان إلى أن الوقفة الاحتجاجية هو تعبيرٌ عن رفض تحالف شباب الأحزاب لصناعة الأزمات وفي مقدمتها أزمة الغاز المنزلي التي بلغت حدا لا يطاق.

وطالب بيان الوقفة، شركة اليمنية للغاز في صافر بزيادة كمية الغاز المنزلي المخصص للمحافظة بما يتناسب مع الكثافة السكانية وتزايد أعداد النازحين، ومنع أي شكل من أشكال خصخصتها. 

كما طالبت الوقفة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومحور تعز بالتعاون مع السلطات الحكومية في المحافظات المجاورة تأمين نقل مادة الغاز من محافظة مأرب إلى داخل مدينة تعز، ورفع نقاط الجباية ونحملهم المسؤلية.

ودعا البيان السلطة المحلية بتعز إلى تفعيل الدور الرقابي على عملية توزيع مادة الغاز، ومحاسبة الفاسدين الذين يعملون على التلاعب في التوزيع من وكلاء الغاز، وإغلاق السوق السوداء ومحطات الغاز غير المصرح لها والتي تمثل تهديداً حقيقياً على حياة المواطنين.

<