لجنة اعتصام المهرة السلمي تعزي بوفاة الشيخ عامر سعد كلشات

نعت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة اليوم في بيان لها وفاة رئيس لجنة الاعتصام ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة الشيخ عامر سعد علي كلشات والذي وافته المنية بالعاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم، إثر مرض عضال ألم به.

وتقدمت اللجنة بخالص التعازي إلى أبناء الوطن جميعا وأسرته والمهرة خصوصا في رحيل الفقيد. 

  وذكرت اللجنة في بيانها مناقب الفقيد وإسهاماته في خدمة المحافظة طوال فترة حياته.

نص البيان:

بــــيـــان نـــعـــــي الحمد لله القائل:? يا آيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضيةَ مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي ? صدق الله العظيم. بقلوبٍ يعتصرها الألم والحزن الشديدين, ومؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة إلى جميع أبناء محافظة المهرة خاصةً , واليمن عامةً وفاة المناضل والشخصية السياسية والاجتماعية البارزة, وقامة من قامات الوطن الأوفياء, ورجل من أعز الرجال المخلصين لوطنهم الأستاذ والشيخ/ عامر سعد علي كلشات رئيس اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي , ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الذي وافته المنية إثر مرض عضال في العاصمة المصرية القاهرة يومنا هذا العاشر من رمضان المبارك 1442هـ الموافق 22/4/2021م. إن رحيل هذه الشخصية والهامة الوطنية الكبيرة لا يمثل خسارةً فادحة على أسرته وأبناء محافظة المهرة فحسب وإنما على جميع أبناء الوطن. كما أن رحيله يمثل خسارة كبيرة للجنة الاعتصام السلمي بصفةٍ خاصة فقد كان من أبرز قيادتها الفاعلة والصادقة في العمل المقتدر والاخلاص ,والصدق, والنزاهة منذ اللحظات الأولى لتأسيسها تحت قيادته الحكيمة , فقد أفنى جهده في خدمة ورفعة شأن أبناء المهرة الأحرار في ترسيخ وإعلاء المبادئ والقيم التي ناضلوا من أجلها انتصاراً لقيم الحق, والعدل ,والحرية ,والكرامة , والسيادة ضد الأطماع الأجنبية , فقد كان في مواقفه الوطنية ثابتاً ومدافعاً عن الأرض وحقوق الانسان في المهرة وسقطرى وحريته خاصةً , والانسان اليمني عامةً.

إن سيرة الراحل وحياته حافلة بالعطاء , والنضال الوطني بكل إباءٍ وشموخ فقد تقلد العديد من المناصب القيادية والسياسية والإدارية بكل حنكةٍ واقتدار , فكان مناضلاً جسوراً وقيادياً فذاً , ورجل دولة من الطراز الأول , وكان فعلاً في الظروف الاستثنائية التي مرت بها المحافظة رجل المهمات الصعبة . ولن تفيه الكلمات حقه ولكننا نعاهده بأننا ماضون على دربه مستمرين في استكمال نضالنا في الذود عن الوطن وصون حريته وكرامته , والتصدي لكل العابثين والأطماع الخارجية في المحافظة وسنواصل مقاومتنا السلمية صوناً ودفاعاً عن المبادئ الوطنية السامية التي كان يناضل من أجلها البطل والمناضل الراحل لتجنيب المهرة الفوضى والعنف ,والحفاظ على الأمن والاستقرار, وتماسك النسيج الاجتماعي.  وبهذا المصاب الأليم نتقدم بأصدق التعازي والمواساة إلى جميع أبناء الوطن والمهرة عامةً , وأبناء قبيلة كلشات العريقة , وأسرته خاصةً سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته  وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صادر عن اللجنة المنظمة  لاعتصام أبناء المهرة السلمي مدينة الغيضة- الخميس 22إبريل2021م

<