الانتقالي الجنوبي يوجه رسالة هامة وعاجلة للتحالف

جددت هيئة رئاسة هيئة رئاسة المجلس للانتقالي الجنوبي الدعوة للتحالف العربي، لتنفيذ ما عليه من التزامات وواجبات، وفي مقدمتها صرف المستحقات المالية المتأخرة والنفقات التشغيلية لقواته المسلحة ، وفقاً للتفاهمات المبرمة مسبقا بعد خروج قوة الواجب 293، وذلك للحفاظ على المعنويات القتالية العالية لقواته، وفقاً لما نص عليه اتفاق الرياض وآلية تسريعه .

 

وأدانت الهيئة في اجتماع عقدته السبت الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومديرا أمن العاصمة عدن ولحج، وقادة الدعم والإسناد والحزام الأمني، والعاصفة، وقوات الأمن الخاصة، الأساليب والممارسات الجبانة، وأعمال القتل والحرابة والاختطاف التي تمارسها قوى التطرف والأرهاب ضد أبناء الجنوب، والتي كان آخرها اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ شقيق المناضل عبدالرحمن شيخ عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، من قبل أمجد خالد، قائد لواء النقل.

 

وأكدت الهيئة إصرار المجلس على تقديم المدعو أمجد خالد للعدالة لينال جزاءه جراء الأعمال التي وصفتها بالإرهابية التي تورط فيها بشكل مباشر خلال الفترة الماضية.

 

وحذّرت الهيئة من مغبة استمرار اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ، داعية إلى سرعة الإفراج عنه، بدون أي شروط، وتقديم مرتكبي هذه العملية إلى المسائلة القانونية.

<