قائمة مسربة لأهم الأسماء السلالية التي عينها الحوثيون في قيادة الدولة

تقرير بالأسماء: جانب من تعيينات الحوثي السلالية وسطوها في مفاصل الدولة الهامة في اليمن.

كشف تقرير إعلامي في اليمن، جانباً من عمليات الإقصاء التي تمارسها مليشيات الحوثيين بحق كوادر الدولة ومسؤولي مختلف الهيئات الحكومية، في مقابل سطو على المواقع الحكومية من قبل السلاليين الذين يدعون الانتساب للأسر الهاشمية، بما يعكس كون الحوثيين وسلطتهم المليشاوية عصابة عنصرية سلالية بامتياز.

وشمل التقرير الذي أعده المركز الإعلامي لقوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية، أسماء أكثر من 150 قيادياً نصبتهم المليشيات في مفاصل الدولة الرئيسية ومواقع مسؤولية حكومية أو هيئات انقلابية، سلطت الضوء على جانب منالنزعة السلالية والاستحواذية حالة السطو والإقصاء وغياب التأييد الشعبي على مختلف المستويات.

ويؤكد التقرير، أن وجود سلاليين ممن يدعون الانتساب للهاشميين في هذه المواقع، ليس كل شيء، إذ أن بقية المناصب والهيئات، تمُنح لشخصيات لا تتمتع بأي قرار، وبدلاً عن ذلك فإن المشرفين الحوثيين السلاليين هم المقرر الأول والأخير.

ويضيف أنه في حكومة الحوثي “يستحوذ أدعياء السلالة على 16 وزارة من الوزارات العاملة، في حين 14 من النواب والوكلاء العنصريين يتحكمون فعليا من وراء وزراء صوريين”.

وشملت التعيينات تغلغل 25 سلاليا في مؤسسة الرئاسة بصنعاء، وأمانتها العامة، و7 يسيطرون على ما يسمى ” المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي” الذي يتحكم بكافة المنظمات المحلية ومكاتب الوكالات الدولية العاملة في اليمن.

 

وبثت المليشيا 39 من أتباعها السلاليين في أهم مكونات الجهاز القضائي للدولة، كجزء من منظومتها الإرهابية في معاقبة المخالفين، غير استيلائها، حسب مصادر، على جميع دوائر المحكمة العليا.

وبالنسبة للمؤسسات والمصالح الحكومية عبأتها المليشيا بسلالييها، حيث أورد مركز إعلام المقاومة 51 اسما حوثيا يسيطرون عليها.

وفي إدارات المحليات والمكاتب التنفيذية بالمحافظات والمديريات، أشار تقرير المركز التوثيقي إلى تعيين المليشيا أتباعها أو موالين لها، سواء في المحافظات أو المديريات، بجانب المكاتب التنفيذية، مستمرة بسياستها في تطويق المشكوك في ولائهم بمختلف الإدارات بأتباع لها معظمهم من أدعياء الانتماء السلالي.

 

وفيما يلي تقرير حول سطو جماعة الحوثي السلالية في مفاصل الدولة كما جاء في إعلام المقاومة الوطنية:

(جمهورية) امامية عنصرية سلالية :

• قائد انقلاب 21 سبتمبر 2014م ومشعل الحروب العبثية في اليمن- عبدالملك الحوثي .

• رئيس الهيئة العدلية، رئيس اللجان الثورية- محمد علي الحوثي

• رئيس المجلس السياسي – مهدي المشاط

• مدير مكتب رئاسة الجمهورية – احمد حامد

• الأمين العام لمكتب رئاسة الجمهورية – حسن شرف الدين

• مفتي الديار اليمنية – شمس الدين شرف الدين

• مستشار المجلس السياسي الأعلى – محمد مفتاح

• رئيس دائرة المراسيم برئاسة الجمهورية – اسامة الشامي

• رئيس دائرة التشريفات والشئون الفنية – محمد الحضرمي

<