الحكومة تحذر من اصطياد الحيوانات البرية المهددة بالانقراض

حذرت الحكومة اليمنية،امس الثلاثاء، من خرق حظر صيد الحيوانات المعرضة للانقراض خاصة النمر العربي.

جاء ذلك على لسان وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، بعد تداول صور لحيوان النمر العربي أصطاده مواطنون في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وأكد الشرجبي، على ضرورة الامتناع عن صيد الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.. داعيا المواطنين ومرتادي المحميات الطبيعية والبرية والصيادين إلى المبادرة بإطلاق وإعادة ما يتم صيده من هذه الحيوانات إلى موائلها.

وشدد على الأجهزة المختصة، باتخاذ الإجراءات العقابية والقانونية بحق من يخالف قانون حماية البيئة ولائحته التنفيذية، وكل ما يندرج في إطار اتفاقية CITES الدولية الموقعة عليها بلادنا.

كما دعا الشرجبي، المواطنين والصيادين، إلى ضرورة الحفاظ على البيئة وعدم العبث بها، والتوقف عن التعرض للحيوانات المعرضة للانقراض بما في ذلك النمور العربية التي تعد واحدة من الأنواع الهامة في البيئة البرية اليمنية.

ولفت الى ان الوزارة تعمل ومن خلال التنسيق مع الجهات المعنية بحماية البيئة في اليمن والاقليم، على ترتيب بيئة ملائمة لحماية الانواع المنقرضة وفي المقدمة منها النمر العربي الذي تكررت حوادث اصطياده خلال الاشهر الماضية.

 

وقبل يومين أفاد ناشطون بقيام صيادين محليين باصطياد نمر عربي في وادي “يري” بمنطقة الحضن التابعة لمديرية لودر بمحافظة أبين، ولفتوا إلى تعرض حيوان النمر للتعذيب بعد احتجازه وربطه على جذع خشبي.

<