لو خايف على جهازك.. 8 نصائح لحماية أجهزة اللاب توب من الاختراق

style="margin:0px; padding:0px; max-width:100%">هناك العديد من الطرق التى يمكن للمخترقين التسلل لأجهزة اللاب توب واختراقها والتى أحيانا ما تكون بسبب بعض التقصير من المستخدمين أو اتباع أساليب خاطئة بشبكات الواي فاي Wi-Fi العامة والتي تكون عرضة كل يوم للاختراق، 
 
وبحسب موقع Business News Daily فإن هناك عدد من النصائح التى يجب على المستخدمين اتباعها لحماية أجهزة اللاب توب من الاختراق وحمايتها، وكذلك تأمين بياناتك الخاصة والشخصية حتى لا تكون عرضة للتسريب، ومنها : 
 
- قم بإيقاف تشغيل البلوتوث 
 
عندما لا تستخدم البلوتوث ، قم بإيقاف تشغيله حيث يؤدي الاستمرار في تشغيل البلوتوث إلى تعرض المستخدمين للاختراق من الهاكرز.
 
- لا تستخدم شبكة Wi-Fi عامة غير آمنة 
 
How to protect your mobile phone from cyberstalkers and hackers
لا تحتوي شبكات Wi-Fi الواى فاى العامة الخالية من كلمات المرور والمستخدمة على نطاق واسع على ميزات أمان، حيث تعتبر أهداف رئيسية لمخترقى الكمبيوتر.
 
 - قم بتثبيت تطبيقات الأمان 
 
قم بتثبيت تطبيق أمان على هاتفك ، كما يجب عليك تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث  تشمل الخيارات الشائعة Avast و Kaspersky Mobile Antivirus و Bitdefender. 
 
- استخدم رمز مرور أقوى 
 
100% OFF] Instagram Ethical Hacking, Account Security, & Bug Bounties |  SmartyBro
من السهل تذكر رموز فتح القفل مثل 0000 و 1234 ،والأرقام السهلة ولكن من السهل تخمينها أيضًا، وبدلًا من ذلك ، اختر رمز مرور مكون من ستة أرقام يتم إنشاؤه عشوائيًا. 
 
- عدم القيام بتحديث نظام التشغيل والبرامج بشكل منتظم
 
وإذا لم تقم بتحديث نظام التشغيل والبرامج بشكل منتظم تلقائيًا ، فغالبًا ما يطالبك الجهاز بالتحديثات المطلوبة ، ويفشل معظم المستخدمين فى عمل ذلك بطريقة صحيحة تضمن لهم تثبيت آخر التحديثات، مما يؤدى إلى مشككلات كبيرة حيث أن التحديثات فى حد ذاتها تقوم بإصلاح أي مشاكل أمنية يتم العثور عليها.
 
- قم بإيقاف تشغيل الإكمال التلقائي 
 
10 Ways To Prevent Your Mac From Being Hacked
الإكمال التلقائي هو الميزة التي تخمن ما تكتبه وتكمل الكلمة أو العبارة أو غيرها من المعلومات نيابة عنك، وفي حين أن هذه الأداة مريحة ، إلا أنها تقدم عنوان بريدك الإلكتروني وعنوانك البريدي ورقم هاتفك وغيرها من المعلومات المهمة للمتسللين.
 
- تحميل وتثبيت البرامج غير الموثوق فيها 
 
How To Secure A Website From Hackers
غالبًا ما يقوم المستخدمون عبر الإنترنت بتحميل برامج مجانية ويمكن أن يؤدى القيام بذلك لجميع أنواع المشاكل حيث يجب تجنب النقر فوق الإعلانات المشبوهة التي تظهر في صفحة التحميل ولايجب الموافقة أبدًا أو تثبيت أي شيء لست متأكدًا منه. 
 
- امسح سجل بياناتك 
 
يحتوي متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بط على سجل تصفح أيضًا، وسجل بياناتك بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط والملفات المخزنة ويجب عليك حذفها تماما لمنح المتسللين أقل قدر ممكن من المعلومات للعمل معهم إذا اخترقوا جهازك. 
<