تحالف شباب الاحزاب يقيم لقاء تشاوري لمناقشة ازمة الغاز في تعز

نظم تحالف شباب الاحزاب السياسيّة بمحافظة اليوم الخميس لقاء تشاوري مع قيادات في السلطة المحلية والقوى السياسيّة،  وذلك للوقوف على الازمة الخانقة في مادة الغاز المنزلي. 

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالحكيم عون ونائب مدير الامن العقيد سمير الاشبط، وعدد من منظمات المجتمع المدني والنشطاء ، ناقش الحاضرين الأسباب التي فاقمت من ازمة الغاز في تعز مع استمرار الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ ستة أعوام.

وقال المهندس ناظم العقلاني رئيس رقابة مكتب الغاز في تعز ان حصة 17 مديرية في مناطق الحكومة الشرعية من مادة الغاز 5 مقطورات في اليوم الواحد، مقابل 6 مقطورات حصة 6 مديريات قابعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

و رفع تحالف شباب الاحزاب و المشاركين في اللقاء عدد من التوصيات الى قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية لمعالجة ازمة الغاز  بشكل جذي بمايضمن توفر المادة لكافة المواطنين بتعز.

وشدد اللقاء على أهمية فتح فرع لشركة الغاز في تعز اسوة ببقية المحافظات، وزيادة حصة المديريات المحررة وتوفيرها بحسب الكثافة السكانية خاصة مع عودة اعداد كبيرة من الاسر النازحة.

ويواصل تحالف شباب الاحزاب السياسيّة بتعز انشطته في عملية مناصرة ازمة الغاز الخانقة والتي تسببت في زيادة معاناة  ابناء تعز في ظل اوضاع اقتصادية صعبة تمر بها البلد.

<