سلطات مليشيا الحوثي توجه تهديد شديد اللهجة لـ”المدارس الخاصة” بصنعاء

وجهت سلطات مليشيا الحوثي، اليوم السبت، تهديد شديد اللهجة لـ"المدارس الخاصة" في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وتوعد القيادي الحوثي قاسم الحمران، المعين نائبا لوزير التربية والتعليم بحكومة المليشيا غير المعترف بها، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، تابعها "المشهد اليمني"، بإغلاق المخالفة المدراس الخاصة، قائلاً: "على ‏المدارس الخاصة أن تحترم نفسها وإلا فأنا لها خصم".

وأضاف بلهج تهديد وتعالي: "المدارس الخاصة إذا لم تراعي ظروف الآباء والأبناء وجعلت من الإمتحانات فرصة لابتزازهم وكسر ظهورهم فلن نسكت".

وتابع: "كثُرت الشكاوى على المدراس الخاصة وهذا لن يطول وسأعمل أنا بنفسي على إغلاق كل مدرسة تعمل بعيدا عن المعايير وهذا بمثابة إنذار".

يأتي ذلك غداة إعلان سلطات المليشيا عن بدء امتحانات النقل لصفوف المرحلة الأساسية يوم السبت المقبل الموافق 27 مارس الجاري، و اختبارات امتحانات النقل للصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، يوم السبت الموافق 3 أبريل القادم.

وتضمن القرار الوزاري بدء امتحانات الشهادة الثانوية، بقسميها العلمي والأدبي، للصف الثالث الثانوي، يوم السبت، 26 يونيو القادم، وامتحانات الشهادة الأساسية، للصف التاسع، يوم الأحد، 27 يونيو القادم.

 

 

https://twitter.com/Twitter/status/1373332849496047620

<