محمد علي الحوثي يفرض شروطا على البناء في صنعاء بعد احتكاره تجارة العقار

بدأ محمد علي الحوثي خطوة جديدة في سبيل السيطرة على حركة العقارات والأراضي في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية. ووجه محمد علي الحوثي رسالة علنية قبل أيام على حسابه بتويتر الجهات المعنية لمحاسبة ملاك العقارات والمباني والمولات التي لا تمتلك مواقف سيارات، وقال في تلك التغريدة يجب محاسبة من منح التراخيص واستدعاء ملاك المباني.  

وكان محمد علي الحوثي قد أنشأ منظومة بديلة لمنظومة المحاكم الحوثية في إطار ما قال تقرير فريق الخبراء إنه يبني قوته الخاصة وينشئ المؤسسات الموازية الخاصة به للسيطرة على الحركة الحوثية، وأضاف الفريق أنه أخطر تهديد على عبدالملك الحوثي،. وتخصصت المنظومة العدلية التابعة له في الفصل بمنازعات الأراضي حتى تلك التي قد فصلت فيها المحاكم.  

وكشف عضو مجلس نواب الحوثي أحمد سيف حاشد عن توصية وجهتها رئاسة مجلس النواب، بمعالجة تراخيص البناء التي تسمح بالبناء دون الحصول على موقف سيارات.  

الاخ مدير عام مباحث الاموال العامه هناك مخالفات بلغتنا بسبب بنايات عالية وبدون مواقف وعليه يتم تحديد المخالفات والتحقيق فيها واذا ثبت وجود تصريحات للبنايات وهي مخالفة فيتم طلب المسؤل عن ذلك واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهه كما تتم ايضا ضد مالكي البنايات بحسب القانون

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) January 26, 2021

كما جاء في نفس التوصيات التي نشرها أمس أحمد حاشد انتقاد شديد موجه من محمد علي الحوثي ضد أداء المحاكم، وقال إنها بطيئة.

ويأتي ذلك ردا على إضراب نادي القضاة الحوثي في المحاكم، واعتراضهم الصريح على المنظومة العدلية التابعة له.

 

ومن المتوقع أن يبدأ محمد علي الحوثي بمنع تراخيص البناء إلا برسوم وشروط مشددة غلى طريقة تراخيص أمناء بيع العقارات المحليين.

وكان صحفيون ومسؤولون قد قالوا إن ملامح مخطط إيراني للسيطرة على صنعاء وخصوصا ضواحيها ديموغرافيا وسكانيا على غرار الضاحية الجنوبية في بيروت

<