نفذتها شركة الأهرام طاقة .. وزير النفط يتفقد سير العمل في محطة كهرباء الشحر ويشيد بتقنيتها الحديثه 

قام معالي وزير النفط والمعادن الأستاذ عبدالسلام باعبود , اليوم يرافقه وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بزيارة إلى مديرية الشحر تفقد خلالها محطة كهرباء الفقيد عوض السقطري وهي أحد المشروعات التي نفذتها شركة الأهرام طاقة - وهي شركة رائدة في مجال الكهرباء والطاقة .

وتعتبر محطة الشحر التي تعمل بقوة 40 ميجا وات أحدث محطة كهربائية في اليمن ونفذت بأحدث الطرق العالمية في مجال الكهرباء والطاقة وفي وقت قياسي.

وكان في استقبال الوزير باعبود ومرافقوه المدير العام لمديرية الشحر عادل أحمد باعكابه ونائبه مصبح العبد البحسني ومدير المحطة المهندس صالح جابر ومدراء الاقسام بالمحطة.

وأشار الوزير باعبود إلى أن الزيارة تأتي ضمن توجيهات واهتمام فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي بتوفير الكهرباء وتشغيلها وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتذليل المعوقات كافة أمام هذا القطاع  مؤكدًا على ضرورة الاعتماد على الغاز و بدائل أقل كلفة لتشغيل محطات الكهرباء بديلًا عن الديزل والمازوت الذي يشكل عبىء على الدولة ويستنزف موارد كثيرة لافتًا إلى ذلك من اهتمامات وزارة النفط والمعادن ويأتي ضمن توجه برنامج الحكومة. 

وأكد الوزير باعبود بأن محطة كهرباء الفقيد عوض السقطري البالغ قوتها 40 ميجاوات بعدد أربعة مولدات تمثل انموذج حديث بما تملكه من تقنية حديثة ويتم تشغيلها حاليًا بوقود المازوت والديزل، وإمكانية تشغيلها مستقبلًا بالغاز.

وأوضح مدير المحطة المهندس صالح جابر  مكونات المحطة بإمكانياتها الحديثة والمتطورة ستكون رافدة لمنظومة خدمات الكهرباء في الشحر  والعديد من مدن الساحل لافتًا إلى أن زيارة وزير النفط والمعادن للمحطة تعد تأكيد دعم الحكومة لتوفير احتياج المحطة من وقود التشغيل. مشيراً بأن قيادة المحطة سوف تعمل على تواكب برنامج الحكومة في الاعتماد على تشغيل الكهرباء بالغاز حيث وان المحطة لديها إمكانية لذلك .

وهنأ مدير المحطة بإسمه وشركة الأهرام طاقة ، ابناء محافظة حضرموت على هذا الإنجاز النوعي المتمثل بتشغيل المحطة الذي يعتبر مشروعا هاما سيعمل على تخفيف المعاناة عن المواطنين في مجال الكهرباء.

كما أطلع الوزير باعبود من المهندسين في الشركة الاوروبية المصنّعة للمحطة ( وارتسلا ) على المواصفات الفنية للمحطة , وفترة تشغيلها التجريبي.

رافق الوزير باعبود وكيل وزارة الداخلية مدير أمن عام ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد العامري، ووكيل أول وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي وعدد من المسؤولين.

<