اعلان عاجل وهام طال انتظاره يثلج صدور اليمنيين .. ومصدر يكشف عن الأسباب العاجلة قبل قليل

قدمت الحكومة التركية، عدة تسهيلات لليمنيين المقيمين على أراضيها ، ومنحت الجالية اليمنية هناك طاولة في وزارة الداخلية لمناقشة القضايا والمشاكل التي تعترض الجالية. 

وبحسب ما نشرته الجالية اليمنية بتركيا على صفحتها بالفيسبوك، فقد التقى وفد من الجالية برئاسة صلاح باتيس بوزير الداخلية التركي إسماعيل تشطاكلي، وناقشا عدة قضايا تهم اليمنيين في تركيا او الراغبين بدخولها. 

 

 

وبناء على ما ناقشه الاجتماع، اعتمدت الداخلية التركية تسهيلات ومميزات لليمنيين المقيمين على أراضي بلادها او الراغبين في دخولها. 

وذكرت الجالية ان الوزير التركي اعتمد الإقامة السياحية الطويلة لمدة سنتين لجميع اليمنيين في جميع الولايات التركية، كما اعتمد كشوفات الإقامة الدائمة التي قدمت من الجالية والتي قدمت بمبادرات شخصية، كدفعة أولى على أمل استكمال من تنطبق عليهم الشروط لاحقاً، مع الوضع في الاعتبار اعتماد أفراد الأسرة تحت سن الـ(18) للحصول على الإقامة الدائمة تبعاً لرب الأسرة.

واضافت ان الداخلية التركية منحت الجالية اليمنية طاولة في وزارة الداخلية من خلال دائرة الهجرة من أجل عمل لقاءات لمناقشة وحل القضايا التي تواجه أبناء الجالية اليمنية في تركيا. 

كما تم فتح خط مباشر مع الداخلية التركية للجالية لتسهيل التواصل بين الجانبين من أجل حل ومتابعة أي قضايا طارئة تتعلق بأبناء الجالية.

وابدى الوزير التركي استعداده للتعاون في تسهيل حصول اليمنيين على فيز ، مؤكدا انه سيتم مناقشة الموضوع وترتيبه مع وزارة الخارجية التركية والعمل على ذلك.

 

<