خلال حضوره فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان ..الوكيل جامل يؤكد على اهتمام ودعم السلطة المحلية لمركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بالمحافظة

أكد وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل على اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان ، لمركز الأمل لعلاج الاورام السرطانية بالمحافظة، ومتابعة الجهات الحكومية المعنية والمنظمات الدولية لتوفير الدعم اللازم ليتمكن من الاستمرار بتقديم خدماته الصحية والعلاجية للمرضى . 

جاء ذلك خلال حضوره صباح اليوم ، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية في المحافظة، فعالية احتفائية وافتتاح معرضا للصور الخاصة بالمركز، في منتزة التعاون بالمدينة، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل عام .

واشار وكيل المحافظة الى ضرورة تظافر كل الجهود الرسمية والشعبية لدعم المركز بكل الاحتياجات اللازمة وادخال الفرحة والسرور في نفوس المرضى المصابين، للتخفيف من معاناتهم  مشيدا بجهود مدير المركز والعاملين فيه مثمنا الدعم اللامحدود المقدم من بيت الخير والعطاء   .

من جانبه اشارت وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق الى افتقار المركز للاجهزة التشخيصية الحديثة والمتطورة وعجز المركز ايضا على توفير كل الرعاية الصحية والعلاجية المتكاملة للمرضى نتيجة تزايد اعداد المصابين،  مشيرة بدورها في متابعة احتياجات المركز لدى الجهات الحكومية والداعمين لتوفير احتياجاته  .

كما اوضح مدير المؤسسة بتعز مختار احمد سعيد، ان اجمالي عدد الحالات المصابين بالسرطان في المركز بلغت  نحو 8700 مصاب حتى العام 2020، مشيرا بان المركز مستمر في تقديم خدماته للمرضى ولم يغلق خلال الحرب ، رغم القصف الذي طال المركز والظروف المختلفة التي لحقت به  داعيا كل الجهات الحكومية والمنظمات الدولية وغيرها الى دعم المركز للاستمرار بتقديم خدماته للمرضى المصابين.

وضم المعرض صور يوثق فيه مراحل مكافحة السرطان في المحافظة، كما احتوى على عشرات الصور خلال بدء العمل في مركز الأمل لعلاج الأورام التابع للمؤسسة منذ افتتاحه حتى اندلاع الحرب مطلع عام 2015 وما لحق بالمركز من أضرار واستنئاف افتتاحه قبل عام من اليوم، والحملات الميدانية والتوعوية التي تنفذها المؤسسة للوقاية من المرض خلال الفترة الماضية.

<