واتساب يختبر ميزة مهمة في نسخة الويب

يختبر تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، ميزة مهمة تستهدف مستخدمي نسخة الويب ونسخة سطح المكتب، حيث تجلب النسخة التجريبية الجديدة خاصية دعم الأجهزة المتعددة التي طال إنتظارها. وبحسب ما ذكره موقع "haveeru"، قال موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد الميزات التجريبية في "واتساب"، إنه يجري العمل في الوقت الراهن على اختبار إمكانية استخدام إصدار الويب من تطبيق التراسل دون الحاجة إلى ربطه بالهاتف الذكي.  

وحسب ما ذكر المصدر، فأن النسخة التجريبية من إصدار الويب والمعروفة باسم WhatsApp Web، والتي تحمل الإصدار رقم 2.21.1.1، تتيح لمستخدميها استقبال وإرسال الرسائل مباشرة عند تشغيل الخدمة على أجهزة سطح المكتب دون استقبالها على نسخة الهاتف المحمول أولا. وفي الوقت الحالي، إذا كنت ترغب في استخدام خدمة المراسلة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فأنت بحاجة إلى تنشيطها باستخدام كاميرا هاتفك الذكي وإبقاء الجهاز بالقرب منك وسيتم تمكين الخدمة على إصدار سطح المكتب طالما أن جهازك المحمول متصلا بالإنترنت.  

ولكن مع التحسينات القادمة للمنصة ستتمكن من تغيير ذلك، بالإضافة إلى إمكانية تنشيط حسابك واستخدامه على ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت إلى جنب إصدار الويب. ويشار إلى أنه يجري العمل في الوقت الراهن على اختبار إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية على نسخة سطح المكتب "واتساب ويب"، والتي ستتيح لمستخدميها قريبا إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية من خلال نسخة تطبيق التراسل على أجهزة الكمبيوتر. وستسمح الميزة القادمة لمستخدمي نسخة الويب التي يستخدمها بكثرة من يفضل استخدام تطبيق التراسل على  الحواسيب الشخصية، باستقبال المكالمات الصوتية والمرئية عبر الأجهزة في نفس الوقت وسيكون لدى المستخدم خيار الرد على الجهاز الذي يفضله.

<