تحذيرات من أجواء شديدة البرودة في 6 محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

حذرالمركز الوطني للأرصاد اليمنية من حالة الطقس المتوقع خلال الـ24ساعة القادمة، في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية.

وقالت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني" أن المرتفعات الجبلية ستشهد سماء خالية من السحب وأجواء باردة إلى شديدة البرودةعلى المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) وباردة على المناطق المرتفعة لمحافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت )، مع إحتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافظات ( ريمة ،إب ، لحج، الضالع وتعز )، صحوه إلى غائمة جزئياً نهاراً.

وذكرت أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة ،مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية، وصحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبياً على السواحل الغربية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال خاصة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب، وخفيفة إلى معتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

فيما ستشهد المناطق الصحراوية سماء خالية من السحب وأجواء جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، مشمسة نهارا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، شمالية شرقية إجمالاً.

وأشارت النشرة إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى سيكون غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة وتتراوح مابين 12 إلى 22 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية كلاً من :

* كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أثار البرد.

* المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم.

* ربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

ce64c33e84f1ac43452a4c2012c700b2.jpg

 

<