يمني يحطم اسطورة محمد رمضان وياقمر يا يماني تتربع الاعمال الغنائية ...ابرز الاحداث الفنية اليمنية في العام 2020

لم يكن العام المنصرم 2020 عاما مليئا بالاحداث الفنية على المستوى اليمني بالإضافة الى الحرب التي تعصف باليمن منذ مايزيد على الست سنوات فجائحة كورونا القت بظلالها على الفن اليمني بشكل كبير أيضا ماتسبب في تراجع على المستوى الميداني ماجعل اغلب فناني ومبدعي اليمن يلجأون الى الوسائل الحديثة .

"المشهد اليمني" يستعرض ابرز الاحداث الفنية التي حصلت داخل اليمن في العام المنصرم 2020 :

ياقمر يا يماني تحصد الملايين عربيا

البداية كانت مع نهاية العام 2019 حيث اطلق الفنان هيثم العلفي بالإضافة الي اماني وايمان اغنية يا قمر يا يماني على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب لتحقق تلك الاغنية انتشارا واسعا حول الوطن العربي تواصل حتى العام 2020 وأصبحت ترند في برنامج الفيديوهات القصير تيك توك .

نجوم اليمن الصغار يبدعون

واصل نجوم اليمن الصغار الابداع في عالم الفن ففي برنامج ذا فويس كيدز بزغ نجم يمني طفل هو الفنان هشام اليمني والذي حقق نجاحا فنيا كبيرا بالإضافة الى الفنان الطفل عمرو بائع الماء الذي لجأ الى اليوتيوب وبدا يحصد نجومية كبيرة .

الدراما اليمنية تحقق مشاهدات جيدة وتراجع لغربة البن

ككل عام منذ سنوات طويلة لاتظهر الدراما اليمنية الا في شهر رمضان وفي شهر رمضان المنصرم حقق مسلسل سد الغريب مشاهدات عالية وحظي المسلسل باعجاب الكثير في الوقت الذي تراجع فيه مسلسل غربة البن وكان الجمهور اليمني على موعد مع مسلسل اخوان قحطان وهو مسلسل بدوي الا ان جائحة كورونا تسببت في تأجيل عرضه الى رمضان 2021 م .

بزوغ نجوم جدد بالطرب اليمني

في العام 2020 ظهر وبزغ عدد من النجوم اليمنين متخذين من وسائل التواصل وموقع اليوتيوب فرصة للانطلاق عربيا حيث ظهر كلا من النجم الشاب هاشم الحسني وكذلك عادت الى الساحة الفنانة الشابة فاطمه مثنى وحققا شهرة واسعة حول العالم العربي .

ويجز يحطم محمد رمضان وينتشر عربيا :

في العام المنصرم 2020 حقق شاب من اصل يمني وولد في الإسكندرية بمصر يدعى ويجز واسمه الحقيقي احمد علي شهرة واسعة في مجال الراب بمصر وذلك بعد هجومه على النجم المصري الكبيرالاسطورة محمد رمضان ليحقق ويجز بعد اغنيته التي هاجم فيها رمضان شهرة واسعة فتحت له المجال بمصر للانتشار بشكل كبير جدا .

تركي ال الشيخ ودعم الفنانين اليمنيين

في العام المنصرم قام معالي المستشار تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفية بالسعودية بتوجية دعوة للفنان اليمني الطفل عمرو بائع الماء للمشاركة في مهرجانات التي تقيمها هيئة الترفية بالمملكة ومع ختام العام هذا وجه ال الشيخ دعوة لعازف عود يمني يدعى ابوالياس وكذلك فنان اخر يدعى حمزة السهماني .

وفيات نجوم الفن باليمن

لم يخلو العام 2020 من الحزن في الساحة الفنية اليمنية حيث فقدت الساحة عددا من ابرز نجوم الفن والدراما اليمنية حيث توفي الفنان الكبير حسن علوان الذي اشتهر بدور طفاح وكذلك الفنان اليمني الكبير عمر باوزير وغيرهم

وفي الختام هل يكون العام 2021 عاما مليئا بالفعاليات الفنية والحضور الفني اليمني على المستوى العربي .

 

<