ملحقية شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالخرطوم تعلن عن تسهيلات لليمنيين

أعلنت ملحقية شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالخرطوم عن تسهيلات لأبناء الجالية اليمنية في السودان بشأن فحوصات بي سي آر الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19. 

وقالت الملحقية في منشور على الحساب الرسمي للسفارة اليمنية في الخرطوم إنه ضمن التسهيلات التي تقدمها السفارة ممثلة بملحقية شؤون المغتربين لأبناء الجالية اليمنية فقد تم الاتفاق مع مختبرات طبية معتمدة لتخفيض رسوم الفحص الخاص بفيروس كورونا بمقدار "40?" لجميع اليمنيين. 

وقال الدكتور عبدالحق يعقوب مستشار شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالخرطوم في تصريح لـ"يمن برس": إننا كملحقية شؤون المغتربين نسعى بكل مانستطيع لإيجاد أي تسهيلات من شأنها أن تعود بالنفع لصالح المواطن اليمني، سواء كان طالبًا أو مغتربًا أو عاملًا، وما عملناه من تخفيض في رسوم فحص كورونا ستعود بإذن الله لصالح المغترب اليمني، خاصة في ظل ظروف الحرب الصعبة التي تمر بها بلادنا، والتي انعكست على وضع المواطن اليمني سواء في الداخل والخارج، مؤكدًا أن اليمنيين في السودان ككل سيستفيدون من هذا التخفيض.

وأضاف الدكتور يعقوب أن لدى ملحقية شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالسودان مساعي لتسهيلات أخرى ستعود بالنفع على المواطن اليمني في السودان سترى النور قريبًا.

ومع بدء تطبيق التسهيلات لقي هذا الإجراء استحسانًا لدى اليمنيين المقيمين في السودان، حيث أشاد الدكتور عبداللطيف مسعد الصالحي رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين بالسودان للدورة الخامسة بالتسهيلات التي قدمتها ملحقية شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالسودان لأبناء الجالية، وقال إنها بداية مبشرة أن تكون انطلاقة العمل في الملحقية التي لم تكن موجودة من قبل، بهذا الحماس والجهد الكبيرين، وبهذه اللفتة الإنسانية، بتخفيض قيمة أسعار فحوص بي سي آر لليمنيين سواء للمقيمين أو العائدين لليمن عبر السودان، متمنيًا بذل المزيد من الجهد في سبيل خدمتهم وتذليل الصعاب أمامهم.

من جهته اعتبر رئيس رابطة الطلاب اليمنيين في السودان الأسبق عفيف البراشي إعلان ملحقية شؤون المغتربين الاتفاق بشأن تخفيض تكاليف فحص بي سي آر لليمنيين بشارة خير خاصة بعد إعلان شركات الطيران اليمنية اشتراها ضرورة إجراء المسافرين إلى اليمن فحص بي سي آر نتيجته سلبية، وأضاف في تصريح له "يعاني الكثير من المسافرين إلى اليمن في استخراج الفحوصات بسبب ارتفاع أسعارها وتضاربها من مختبرات إلى أخرى، وازدحام المعامل ومحدوديتها، لذا يمثل هذا الاتفاق نقطة إيجابية وتسهيلًا مهمًا حصلت عليه الجالية اليمنية في الخرطوم". 

يذكر أن تلك التسهيلات تأتي بعد أيام من إعلان اللّجنة الوطنية العليا للطّوارئ لمواجهة جائحة كورونا ضرورة أن يحمل جميع المسافرين إلى الجمهورية اليمنية برّاً وبحراً وجوّاً بما فيهم اليمنيين شهادة فحص بي سي آر سلبية صالحة لمدّة 72 ساعة إلى وقت الوصول إلى اليمن.

<