لأول مرة الكشف عن المبلغ الذي يجنيه اليوتيوبر "مصطفى المومري" شهرياً من قناته في اليوتيوب

كشف اليوتيوبر اليمني الشاب"صدام العزي" حقيقة الصورة التي يتم تداولها في اوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، والتي تزعم أن أرباح اليوتيوبر ’’المومري’’ من قناته على يوتيوب تتراوح من 6 آلاف دولار الى 98 ألف دولار شهرياً، ومن 74 ألف دولار الى 1.2 مليون دولار سنوياً جاء ذلك في منشور للعزي على فيسبوك .

وقال العزي في منشوره : " يوتيوبر يمني يستلم مليون دولار من قناته ع يوتيوب بالسنه ياجماعه لا تصدقوش مله اعقلوا المواقع اللي يستخدمها البعض لمعرفه ارباح اي قناه على اليوتيوب هذه المواقع لا تعطيك المبالغ الصحيحه ولا تعطيك حتى مبالغ مقاربه المبالغه اللي تطرحها هذه المواقع شاطحه قوي والمبالغ الحقيقيه لا تتعدى حتى 5% مما يذكرها الموقع.

واضاف العزي : " ما حد في العالم كله يستطع يقدر ارباح اي قناه نهائيا لان ارباح يوتيوب وفيسبوك تعتمد على عموامل كثيره جدا ومنها الدولة التي يشاهد فيها الفيديو كل دوله يختلف سعر الاعلانات فيها وذلك بحسب عدد المعلنيين في هذه الدول فالخليج هناك شركات كثيره تطرح اعلانات على يويتوب وكذلك نوعيه المحتوى والوقت الزمني وطول الفيديو وكميه الاعلانات التي تظهر فيه وعدد النقرات والمشاهدات للاعلانات.

وحقق اليوتيوبر مصطفى المومري شعبية واسعة رغم عدم تقديمه لمحتوى جيد وهو ما سبب انتشار مزاعم انه حقق من قناته مايزيد عن المليون دولار سنويا.

<