بعد تلويح ”الراعي” بالاستقالة.. ”بشر” يلوح بالاستقالة وآخرين ويحذر ”المشاط”: لاتعبثوا بالشرعية والامل!

لوح البرلماني عبده بشر نائب رئيس مجلس النواب بصنعاء، اليوم الخميس، بتقديم استقالته وزملائه في هيئة رئاسة المجلس بعد فوزهم السبت الماضي في انتخابات سرية.

وقال البرلماني بشر في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه "المشهد اليمني"، "هنالك مساومه وابتزاز واضح للسلطة التشريعية ومحاولة إرجاع البلاد الى المربع الاول والنفق المظلم، ونحن نبرأ الى الله من ذلك".

وأضاف بشر مخاطبا مهدي المشاط: اتركوا مجلس النواب وشأنه.. اتركوا ما تبقى لكم من شرعيه وشأنه و لا تقدموا خدمه لمساعدة (التحالف) ليشمت أو يستغل مثل هذه الامور".

وتابع: نصحناكم سرا ما نفع والان ننصحكم علنا و اذا كانت المشكلة في إصراركم على استقالة عبده بشر أو استقالة الثلاثة النواب فلا توجد مشكلة نحن أكبر من ذلك ومستعدون؛ فقط لا تعبثوا بمن منحكم الشرعية، لاتعبثوا بالأمل والشرعية الوحيد للشعب اليمني ودعوا الدستور والقانون يحكمنا قبل فوات الاوان".

وأردف: "وانتم تعلمون اننا تركنا لكم المناصب سابقا بمحض ارادتنا رغم إنها حق من حقوق الاحرار في الشراكة الوطنية ولا نبحث عن أي منصب و لا نسعى الى الاثراء غير المشروع كما يعمل البعض منكم ولم ولن نرضى بالعبث والظلم الحاصل على البلاد والعباد".

وأكد على أن "العقد الاجتماعي بين السلطة والشعب هو الدستور قلناها مرارا وتكرارا...... ونحن ضد تفكيك النسيج الاجتماعي وتفكيك الجبهة الداخلية من الداخل ونحن أيضا ضد العبث والظلم الحاصل على أبناء الشعب ويكفي ماعاناه ويعانيه أبناء الوطن بسبب (الحرب) وبسبب السياسات الخاطئة التي لا تخدم سوى أعداء الوطن".

ولفت قائلا: "ويجب أن لا تأخذكم العزة بالإثم نحن تربينا وترعرعنا على مبادئ راسخة وفي قلوبنا حب الوطن.. الوطن يعيش بداخلنا وليس الوطن الذي تعيشون فيه".

وحذر مليشيا الحوثي "يكفيكم استبداد وتكبر وتجبر على خلق الله فالسلطة زائلة والوطن باقي والتاريخ لم ولن يرحم أحد والايام دول اللهم اني بلغت اللهم فاشهد".

وكان رئيس مجلس النواب، يحيى الراعي لوح بالاستقالة واعتزال العمل السياسي، احتجاجا على تدخلات المليشيا في أعمال المجلس المنقسم بين عدن وصنعاء.

و التقت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام، بالراعي لاحتواء الازمة التي أعقبت اغلاق الحوثيين لمقر المجلس منذ أكثر من ثلاثة أيام، اعتراضا على نتائج الانتخابات الاخيرة التي جاءت بالنائب المستقل عبده بشر الى هيئة رئاسة المجلس، وفشل مرشحيها مرتضى جدبان وهشول زابية.

<