مليشيا الحوثي تنفذ أول عملية عسكرية تستهدف الأراضي السعودية بعد خطاب الملك سلمان.. والتحالف يرد

نفذت مليشيا الحوثي الإنقلابية، فجر اليوم الخميس، أول عملية عسكرية تستهدف الأراضي السعودية بعد ساعة فقط من خطاب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي ادان فيه استمرار مليشيا الحوثي بشن عمليات عسكرية تسهدف المدنيين في المملكة.

وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، إنه تمكن فجر اليوم الخميس، من اعتراض طائرة مسيرة أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه السعودية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي ا?ن قوات التحالف المشتركة تمكنت -صباح اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير طاي?رة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثيه الا?رهابية بطريقة ممنهجه و متعمده لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية . 

وفي وقت سابق، أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المملكة ستستمر في دعم اليمن لاستعادة سيادته واستقلاله.

ودان الملك سلمان، ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية ، من انتهاكها القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ باليستية باتجاه المناطق المدنية والمدنيين في المملكة، بطريقة متعمدة وممنهجة.

وأشاد العاهل السعودي، بالجهود التي يبذلها الجنود من منسوبي القوات المسلحة السعودية الساهرين على حماية الحد الجنوبي للمملكة، والتصدي لهجمات مليشيا الحوثي الإنقلابية. ودعا لهم الملك سلمان بالثبات، والرحمة للشهداء الذين أختارهم الله في جواره.

<