طقم عسكري يحاصر منزل مواطن رفض تهريب مشتقات نفطية للحوثيين بتعز

قالت مصادر محلية إن طقما عسكريا تابعا لقوات الشرعية يحاصر منزل مواطن في إحدى قرى مديرية جبل حبشي  بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

واكدت المصادر أن طقما عسكريا بقيادة سعيد عبدالقاهر القيادي في الإصلاح يحاصر منزل المواطن  رامز الشارحي في قرية الأشروح جبل حبشي رفضه لعملية تهريب المشتقات النفطية للميليشيات الحوثية  وخراب الطرقات.

وحمل الشارحي قيادة الشرعية مسؤولية هذا الانفلات الأمني التي تعيشه محافظة تعز. وحذر من إنه في حالة تعرض أو اسرته لأي اذاً لن ينتظر الدولة او القانون المختطف بيد هذه العصابة.

وكانت معلومات كشفت تورط قيادات عسكرية ومدنية تابعة للشرعية في عملية تهريب المشتقات النفطية بحماية من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي جنوب وغرب محافظة تعز.

ولفتت المعلومات إلى أن عمليات تهريب المشتقات النفطية والأسمدة التي تدخل في صناعة المتفجرات وغيرها من الممنوعات مستمرة من المناطق المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي.

 

وبحسب المصادر تقوم هذه القيادات بحماية وتسهيل عمليات تهريب المشتقات والأسمدة وغيرها مقابل أموال يومية وشهرية بعلم ودراية قيادات السلطة المحلية والأمنية بالمديرية والمحافظة.

 

وكان أبناء وادي بني خولان قد وجهوا قبل أيام رسالة للسلطة المحلية والأمنية في مديرية جبل حبشي، عبروا فيها عن انزعاجهم من استمرار التهريب وما يصاحبه من معارك وإطلاق نار بين حماة المهربين.

<