الساعات القادمة حاسمة في مأرب ومصدر عسكري يكشف آخر التطورات

أكد مصدر محلي مسؤول، اليوم الخميس، سيطرة الحوثيين على منطقة "العمود" مركز مديرية ماهلية عقب هجمات عنيفة شنوها خلال الـ48 الساعة الماضية على المديرية الواقعة جنوب محافظة مأرب.

وقال المصدر لوكالة أنباء شينخوا الصينية، إن الحوثيين يتمركزون في الأثناء في مبنى إدارة الأمن والمستشفى الريفي ومبنى مكتب وزارة الشباب ومنشأت حكومية أخرى في منطقة العمود مركز المديرية.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة وتمكنوا من السيطرة على مركز المديرية وقبلها سيطروا على "جبال محلل وحوره" في المديرية.

 

وفي السياق، قال مصدر عسكري في القوات الحكومية، لـ "شينخوا" إن القوات الحكومية شنت هجوما معاكسا في مديرية ماهلية وتمكنت من استعادة موقع "الخرابة" المطل على منطقة العمود مركز المديرية.

وأضاف "لا تزال المعارك متواصلة حتى اللحظة بالقرب من مبنى إدارة الأمن، وهناك ترتيبات لاستعادة العمود خلال الساعات القادمة".

وأشار المصدر إلى عشرات من الحوثيين سقطوا إثر معارك الساعات الماضية ، ونتيجة الغارات الجوية التي استهدفت تجمعاتهم في المديرية.

وحشد الحوثيون آلاف المقاتلين مؤخراً للسيطرة على محافظة مأرب النفطية، معقل القوات الحكومية حيث تشهد جبهاتها أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب مطلع عام 2015.

<