هذا المساء..تغيرات مؤكدة في عدد من المحافظات اليمنية وعلى الجميع الحذر

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية هطول امطار متفرقة و متفاوتة الشدة، يصحبها الرعد و الرياح الشديدة احيانا في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج و تعز جنوبا إلى صعدة شمالا، و قد تمتد غربا إلى أجزاء من سهل و مرتفعات تهامة، و شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة اليوم الجمعة ? سبتمبر/أيلول ????، إلى احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع ان تكون الاجواء حارة و مغبرة نسبيا على الصحاري و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية، و هبوب الرياح الموسمية الشديدة حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و التي تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

و لفت إلى أن امطار متفرقة هطلت خارج نطاق محطات الرصد الجوي على اجزاء من سلسة المرتفعات والهضاب الداخلية.

و نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الاجواء الحارة خاصة اثناء النهار. و نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

<