رئيس الجمهورية يشيد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن

أشاد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وشعبه في مختلف المجالات والمراحل والظروف ودعم امنه ووحدته واستقراره.. لافتا الى العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ومتانة التعاون والتنسيق المشترك.

وناقش فخامته خلال استقباله، مساء اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وعدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.. مشيداً بالتعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الأصعدة وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير مجالات التعاون المشترك.

وتطرق رئيس الجمهورية، إلى الجهود المبذولة بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي كللت بالتوصل إلى آلية لتسريع تنفيذ إتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الإنتقالي..مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ونائب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

من جانبه جدد السفير الأمريكي موقف بلاده الداعم لليمن وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.. مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل تحقيق السلام الدائم والتي سيكون التسريع بإنجاح واتمام اتفاق الرياض احد عواملها الأساسية في استعادة الامن والاستقرار لليمن وتجاوز تحدياته.. مؤكدا مواصلة دعم بلاده لليمن وقيادتها الشرعية ومهنئا ومبارك فخامة الرئيس لهذا الاتفاق الذي تدعمه الولايات المتحدة وستعمل مع الجميع لإنجاحه.

 

 

<