ليفربول يكتسح تشيلسي بخماسية ويتوج بطلا للدوري الانجليزي

احتفل البطل ليفربول بتتويجه بجائزة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على تشيلسي في قمة عامرة بالأهداف في استاد أنفيلد، الأربعاء، ليختتم الموسم من دون أي هزيمة بملعبه في المسابقة.

وافتتح نابي كيتا التسجيل بتسديدة رائعة وضاعف ترينت ألكسندر-أرنولد التقدم من ركلة حرة ثم حول جورجينيو فينالدم النتيجة إلى 3-صفر بتسديدة قوية من مسافة قريبة، ليقلص أوليفييه جيرو الفارق قبل انتهاء الشوط الأول.

وأعاد روبرتو فيرمينو الفارق إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 55 لكن تشيلسي هدد البطل بانتفاضة مثيرة بعد تسجيل هدفين متتاليين عبر تامي أبراهام وكريستيان بوليسيك.

 

لكن أليكس أوكسليد-تشامبرلين ضمن الانتصار لأصحاب الضيافة بتسجيل الهدف الخامس.

وتعني النتيجة أن ليفربول فاز 18 مرة في إجمالي 19 مباراة بملعبه هذا الموسم، وتعادل فقط 1-1 مع بيرنلي في وقت سابق هذا الشهر. ورفع رصيده إلى 96 نقطة بفارق نقطة واحدة، وهو أقل من رقمه القياسي في الموسم الماضي حين احتل الوصافة.

وبخسارة تشيلسي توقف رصيده عند 63 نقطة، ولا يزال بحاجة إلى نقطة لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث تراجع للمركز الرابع في وقت سابق يوم الأربعاء عقب تعادل مانشستر يونايتد مع وست هام يونايتد بهدف لكل منهما.

<