الشوافي يبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الخمسة أيام القادمة

قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي، إن مؤشرات طقس اليمن بدء من اليوم الجمعة، و لخمسة أيام قادمة، مبشرة بالخير؛ وستشهد أمطار موسمية و تراجع نسبي لدرجة الحرارة الشديدة. 

و توقع أن تشهد اليمن حالة جوية تعمل على ارتفاع في الغطاء السحابي ومعدل هطول الأمطار المتفاوتة الشدة و المصحوبة بالعواصف الرعدية و التي تصل الى الغزيرة على بعض المناطق؛ خصوصا غدا السبت و بعد غدا الأحد.

 وأوضح بأنه وبشكل عام متوقع أن يشمل الهطول معظم المناطق اليمنية، و بدرجة رئيسية المرتفعات الجنوبية الغربية والهضاب الداخلية المجاورة لها و الهضاب و السواحل الشرقية، و مناطق واسعة من السواحل الجنوبية و المرتفعات الشمالية الغربية، بينما تكون أقل نسبيا في بعض المناطق من الصحاري الداخلية و السواحل الغربية. 

و أشار إلى أن أمطار الصلم (الظلم الثاني) ستكون أكثر فائدة للمزارع اليمني إن غزرت. 

و توقع أن تساعد الحالة الجوية على انخفاض نسبي لدرجات الحرارة، حيث شمل البلاد خلال الأيام الماضية تأثيرات موجة الحر الشديدة، و التي فيها درجات الحرارة العظمى في معظم المناطق الصحراوية و الساحلية ما بين 40 الى 45 درجة مئوية.

ولفت الشوافي إلى أن التراجع سيكون ملحوظ في معظم المناطق مقارنة بالأيام الماضية مؤكدا أن التراجع لا يعنى أن تتحول الاجواء الى باردة في المناطق الصحراوية و الساحلية.  

<