لجنة الرقابة والتفتيش الدوائي بتعز تعقد اجتماعها الأول وتعلن البدء بحملة تفتيش موسعة

عقدت لجنة الرقابة والتفتيش الدوائي بمحافظة تعز ،اليوم الأحد، اجتماعها الأول لمناقشة برنامج اللجنة، و خطة عملها التي تدشنها الثلاثاء.

وتختص اللجنة المشكلة بقرار من محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بالرقابة والتفتيش على مخزون وأسعار الأدوية في المحافظة، ويرأسها الدكتور محمد الصوفي مدير فرع الهيئة العليا للأدوية.

وأقر الاجتماع خطة عمل اللجنة والبدء بمهامها في الرقابة والتفتيش بحملة موسعة تغطي الصيدليات ومخازن الأدوية والمستلزمات الطبية والوكالات والمصانع والمعامل المحلية، تبدأ من بعد غدٍ الثلاثاء وتستمر لأربعة عشر يوما.

ووضعت اللجنة في اجتماعها مصفوفة الإجراءات و الأهداف الرئيسية في عملها المتمحور حول فرض رقابة على السوق الدوائية والعمل على الحد من ارتفاع الأسعار أو احتكار الأدوية، محددة أدوية الحمّيات كأولوية في المرحلة الراهنة،

كما تهدف مصفوفة إجراءات اللجنة إلى توفير مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة الحميات المنتشرة في المحافظة إلى جاتب توفير وسائل الحماية الشخصية والعمل على رفع مستوى الوعي والترشيد الدوائي لدى المواطن.

وفي تصريح لرئيس اللجنة د.الدكتور محمد الصوفي دعا الجهات المعنية في السوق الدوائية والمكونات المجتمعية إل? التعاون الخلّاق معها لإنجاح المهام الموكلة لها.

وتضم اللجنة المشكلة بقرار منن المحافظ رئيس لجنة الطوارئ الاستاذ نبيل شمسان، الهيئة العليا للأدوية ومكتب الصحة إلى جانب مختصين في المجال الصحي والدوائي

<