هل بدأت استعدادات الشرعية للعودة إلى الداخل؟!( صورة)

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صورة لموظفين في الحكومة الشرعية، يظهر فيها وهم يحملون أغراضا بينها العلم الوطني داخل أحد المقرات المؤقتة في الرياض.

الناشطون علقوا على الصورة بالقول إن مسؤولي الشرعية بدؤو بمغادرة الفنادق في الرياض.

ومؤخرا نقلت مصادر خاصة أن الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر توجيهات عاجلة وحاسمة الى الحكومة بالإعداد للعودة الى العاصمة المؤقتة عدن .

وبحسب المصادر فإن توجيهات الرئيس هادي تقضي بالعودة الكاملة للحكومة بكل أعضاءها وكل القيادات الحكومية من وكلاء ونواب الى العاصمة الموقتة عدن أو إحدى من المحافظات المحررة في غضون الشهر الجاري أو الى أبعد تقدير الى بعد اجازه عيد الفطر.

وتوقعت المصادر بحسب صحيفة أخبار اليوم أن تكون العودة المرتقبة للحكومة والمسؤولين الرسميين إما بفرض الانتصار العسكري لقواتها على قوات المجلس الانتقالي في عدن أو بانصياع الانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض والبدء في خطواته وانسحاب قواته من العاصمة المؤقتة.

الصحيفة أكدت أن توجيهات الرئيس هادي بعودة الحكومة الى الداخل اليمني تمت باتفاق وتنسيق مع القيادات السعودية والتي تدعم هذا التوجه، مضيفة أن الخطوة تأتي متسقه مع الظروف والاوضاع التي تشهدها السعودية وحاله التقشف المالي التي انتهجتها مؤخرا في ظل التراجع الكبير لأسعار النفط عالميا .

<