مهريون يتهمون وزارة الأوقاف بالمحسوبية في تأشيرات الحج وإقصاء محافظتهم لأسباب سياسية 

  اتهم  ناشطون من محافظة المهرة وزارة الأوقاف اليمنية بالمحسوبية وعدم العدالة في تأشيرات الحج لهذا العام وإقصاء محافظتهم بشكل متعمد لأسباب سياسية وحزبية. 

وأوضح الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي    أن  عدد التأشيرات التي مُنحت للمهرة من قبل وزارة الأوقاف اليمنية  عددها خمسين تأشيرة حاج فقط لعام ???? من أصل ?? الف تأشيرة مُنحت لجميع المحافظات اليمنية ، معتبرين هذا الإجراء بظلم  لازال متواصل و مستمر بحق محافظتهم .

واتهم الناشطون  تيار  مسيطر على القرار في جميع الوزارات في الحكومة الشرعية وتعامله بالمحسوبية والموالاة  في جميع المجالات ، ويشيرون بذلك الى حزب الاصلاح ، متهمين بالتعامل مع محافظتهم من منطلق قلة المنتمين للحزب  . 

وأكد الناشطون عن توزيع تأشيرات الحج لهذا العام على اكثر من ??? وكالة رسمية واغلبها بل جميعها ذات ارتباط وثيق بمعالي الوزير  احمد بن عطية والوكلاء التابعين للوزارة وتمثلت حصة محافظة المهرة بوكالة واحدة فقط خلاف ماتم لبقية المحافظات .

 وناشد الناشطون  رئيس الجمهورية و التحالف العربي  و محافظ محافظة المهرة  بالتحرك لإيقاف ما سموه  بالعبث والتعامل السياسي والحزبي الذي تنتهجه وزارة الأوقاف  والإنتصار لمحافظتهم.

<