هي بلادي وخلهم يخسرون ”.. شاهد بالفيديو اقوى رد من طفل يمني على مذيع قطري سئله لماذا تشجع اليمن وهي مهزومة؟

على الرغم من النتيجة القاسية لمباراة منتخبنا الوطني ومنتخبقطر في بطولة خليجي ?? والمخيبة لآمال اليمنيين ، إلا أن مقطع فيديو قصير لطفل يمني تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رفع معنويات الجماهير اليمنية إلى السماء، دون أسف أو حزن على الخسارة ، مؤكدين بكل اعتزاز وافتخار، أنه رغم الهزيمة إلا أننا كشعب صغيرا وكبيرا نحب بلادنا، ونعشق رايته في كل مكان.

 

وأظهر المقطع الفيديو الذي تداوله النشطاءـ مذيع قطري يسأل الطفل اليمني "حمد عبد الغني الرياشي" والذي كان من ضمن الجماهير اليمنية على مدرجات الملعب اثناء مباراة قطر واليمن قائلاً: كيف تشجع اليمن رغم إنها تخسر بكشل مستمر؟ فأجاب الطفل اليمني بقلب موجوع هي بلادي..!انصدم المذيع من الرد وقال مندهشا: والله حركت مشاعري.! ، وقال :" اي والله اليمن هي بلادي وخلهم يخسرون طالما الوطن باقي انا يماني".

وبعد ذلك حاول المذيع مازحا ان يثني الطفل عن رأيه في تشجيع اليمن وقال له -نعطيك اللي تريد وتشجع قطر فكان رد الطفل - لا لا ما اشجع غير اليمن.

الجدير بالذكر، أن هذا المقطع يعكس الصورة الحقيقة لكل يمني يعشق وطنه ويحبه في كل الظروف والأوقات، وأن المأساة والمعاناة التي مرت علينا عبر الزمن علمتنا بأن الحياة مكسب وخسارة، وحلاوة ومرارة، وانتصار وإخفاق، والحياة مدرسة نتعلم فيها كل يوم فنون الحب والوفاء لهذا الوطن الذي لا وطن لنا سواه.

وتباينت ردود أفعال اليمنيين بعد هزيمة المنتخب اليمني بسداسية نظيفة أمام المنتخب القطري، أمس الجمعة، مطالبين بإيقاف مشاركة المنتخب في المشاركات الخارجية، ومنها كأس الخليج حتى يتم بناء منتخب كروي قوي قادر على المنافسة، وألا تظل مشاركته مجرد مشاركة عادية، وألا يكن فقط جسر عبور بين المنتخبات للتسديد في مرماه بأكبر عدد من الأهداف.

 

<