الحكومة تطالب بتسمية الأمور بمسمياتها حول الطرف المعرقل لعملية السلام

دعت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة إلى تسمية الأمور بمسمياتها وذلك في تعليق لها حول تنفيذ اتفاق استوكهولم في الحديدة.

وقال نائب وزير الخارجية في الحكومة محمد الحضرمي خلال لقاءه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل إن الحكومة اليمنية ما زالت كعهدها منخرطة في عملية السلام وتجاوبت بشكل إيجابي مع كافة المقترحات المقدمة من المبعوث الاممي الى اليمن مارتين غريفيثس للدفع بعملية السلام وفقا للمرجعيات الاساسية الثلاث.

 

اجراء صادم بشأن المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني !

 

دبلوماسي يفجّر مفاجأة : هذا ما سيحدث في حال أصبح محمد بن سلمان ملكًا للسعودية

 

قطر تصدم الجميع وتقرر التخلي عن أحد أفراد الأسرة الحاكمة .. من يكون (صورة)

 

أمريكا تفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل: عن زعيم دولة عظمى يعادي محمد بن سلمان و"بن زايد" جعل قطر اقوى ضد المقاطعة الخليجية

 

الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل بشأن حادثة صادمة في السعودية

 

عــــاجل .. الرئيس "السيسي" يصدر قبل قليل قرار جديد وفرحة عارمة تعم هذه المدن المصرية

 

السعودية تتخذ قرار مفاجئ بشأن الداعية سلمان العودة وتنقله على عجل الى الرياض .. ونجله يكشف تفاصيل ما حدث

 

وأضاف الحضرمي أن الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار يعمل بكل مهنية وحرفية وتعاطى بكل إيجابية في اجتماع اللجنة الأخير.

وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة ان يتم تنفيذ اتفاق الحديدة بانسحاب الحوثيين من مدينة وموانئ الحديدة قبل الحديث عن أي مشاورات قادمة.

وقال الحضرمي "من المؤسف أن يستمر تعنت الحوثيين الذي اسفر عن فشل كل محاولات فريق الخبراء الأمميين في زيارة وتقييم خزان صافر العائم في راس عيسى دون ان يتبع ذلك ادانة واضحة وصريحة من الامم المتحدة ومن المجتمع الدولي لا سيما الأعضاء الدائمين في مجلس الامن ،وتحميل الحوثيين المسؤولية الكاملة في حدث اي كارثة بيئية بسبب استمرارهم في وضع العراقيل غير المبررة التي افشلت زيارة فريق الخبراء الاخيرة".

وطالب نائب وزير الخارجية الأشياء بمسمياتها والإعلان امام المجتمع الدولي عن الأسباب الحقيقة لفشل كل محاولات فريق الخبراء في الوصول الى خزان صافر.

نسعد بمشاركتك