بعد ساعات من وفاة الرئيس محمد مرسي .. السعودية تعلن موقفها من جماعة الاخوان المسلمين

جددت السعوديةبعد ساعات من الإعلان عن وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، عن موقفها من جماعة الاخوان المسلمين بوصفها جماعة ارهابية .

 


عــــــــاجل .. 3 دول توجهة ضربة موجعة للدوحة وتعلن مقاطعة خليجي 24 في قطر (الاسماء)

 

عاجل : مجلس النواب الامريكي ينتقم اشد انتقام لصحفي "جمال خاشقجي " بوضع عقوبات قاسية للامير "محمد بن سلمان" وحضرة من السفر ومصادرة املاكة .. تفاصيل طارئة

عاجل : الملك يسعد " تميم " والشعب القطري برفع الحصار والاعتراف بهم دوليا وتعيين اول سفير من المملكة في قطر .. شاهد من يكون ؟

 

عـــــــاجل .. صحيفة " عكاظ " تنقل قبل قليل خبر محزن لجميع لشعب السعودي .. شاهد " ماذا يحدث في المملكة ؟"

عــــــــاجل .. انقلاب عسكري جاري الان في " إيران " والشعب يخرج الى الشوارع وحالة رعب واستنفار تعمم المدن الايرانية .. شــاهد (صورة + فيديو)

 

عاجل : الامير "محمد بن سلمان" يعين رئيسًا جديد والشعب السعودي يجن جنونهم من الفرح .. شاهد

 

عاجل .. خبر صادم وفاة الفنانة الشهيرة "الهام شاهين" اليوم بعد اعتزالها الفن والحزن يعمم الجميع .. شاهد

حيث وصفت وزارة الخارجية السعودية، جماعة "الإخوان المسلمين" المنتمي إليها مرسي بأنها "تنظيم إرهابي".

 

ونشرت الخارجية عبر حسابها على موقع "تويتر"، صورة توضيحية، إنفوجراف، تنتقد فيها جماعة "الإخوان"، قائلة، إنها "تنظيم إرهابي يعمل للإضرار بالإسلام وتقويض الاستقرار".

 

واعتبرت التغريدة أن جماعة الإخوان المسلمين، ساعدت في نشأة تنظيم داعش الإرهابي، وتنظيم القاعدة، وأنها "تبيح العمليات الانتحارية وتنفذ الاغتيالات".

 

ولم يصدر تعليق رسمي من السعودية حول وفاة مرسي شأنها شان معظم الدول التي تجاهلت وفاته المفاجئة خلال جلسة محاكمته أمس.

 

وباستثناء تعازي رسمية محدودة أبرزها من تركيا وقطر وماليزيا والأمم المتحدة، لم يصدر عن المستوي الرسمي مصريا وعربيا ودوليا ردود فعل على وفاة مرسي الذي تولى رئاسة مصر لمدة عام (2012- 2013).

 

فيما صدرت تعازي واسعة على المستوى الشعبي والحزبي والمنظمات غير الحكومية في وفاته، ترافقت مع تنديدات ركزت في معظمها بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة، وإطلاق سراح كل المعتقلين.

 

بينما اتهمت منظمتا "العفو الدولية" و"هيومن رايتس واتش" الحقوقيتان الدوليتان، الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، رفضت القاهرة هذه الاتهامات وقالت إنها "لا تستند إلى أي دليل"، و"قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية".

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص