لقاء للسلطة المحلية باالصحفيين والإعلاميين لصياغة رؤية للعمل الصحفي في تعز

برعاية مكتب الإعلام بمحافظة تعز عقدت السلطة المحلية بالمحافظة  اليوم الثلاثاء برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ، لقاء ضم عدداً كبيراُ من الصحفيين والإعلاميين والناشطين الإعلاميين بالمحافظة لمناقشة ترشيد الخطاب الإعلامي بما يخدم الأهداف المتمثلة باستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار  .

وفي اللقاء تطرق الدكتور المخلافي إلى أن الجميع يجب أن يتحمل مسئوليته وفي مقدمتهم الإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة بالكلمة والصورة لبناء الرأي العام وتوعيته بما يدور في هذه المحافظة من مواجهات عنيفة وتحديات وعوائق كبيرة على الأرض وكذلك الجهود الرامية من قبل السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان إلى تثبيت الأمن والاستقرار .

 

عــــــــاجل .. الاعلان قبل قليل رسميا عن تجهيز قوة غربية جبارة لضرب وإنهاء إيران ومسحها من الوجود .. شاهد

 

عاجل : تحذيرات جديدة وعاجله للمواطنين السعوديين مما سيحدث في الايام القادمة (تفاصيل + صورة)

 

عــــــــاجل .. شاهد 5 صور للقوات الامريكية المرعبة التي وصلت اليوم الى السعودية وهذا اول مهمة لها !

 

عاجل : مصادر اردنية مقربة تفجر مفاجأ من العيار الثقيل و تعلن قبل قليل طلاق الاميرة "هيا بنت الحسين" من "بن راشد" .. شــاهد (فيديو)

 

شاهد : القبض على رئيس دولة عربية وهو يحاول السرقة في هذه العاصمة وقناة الجزيرة تعرض أول ”فيديو”

 

عــــــــاجل .. "بن سلمان" يتلقى خبر كالصاعقة قبل قليل .. والشعب السعودي يحبس انفاسه .. شــاهد

 

عاجل : انفجر الوضع في الخليج .. ايران تختطف ناقلة نفط سعودية وسرب طائرات امريكية ضخم يتجه نحو مضيق هرمز وهذا مايحدث الان ..تفاصيل

 

عاجل : الاميرة "هيا بنت الحسين" تخرج عن صمتها و تكشف فضيحة مزلزلة عن “دولة الامارات” واسرار خطيرة عن حكامها .. شاهد

في جريمة صادمة وغير مسبوقة ..عصابة تمتهن إنجاب "أطفال سفاح" وتبيعهم عبر مواقع التواصل

واضاف نحن امام مسؤولية جماعية لاسناد ودعم هذه المعركة ، وهذه المسؤولية تقتضي الالتزام الدائم وغير المشروط بمحددات وضوابط هذه المعركة ، وعمل كل ما من شأنه تحقيق النصر وتعزيز مظاهر الدولة واحترام سلطة  القانون  .

مؤكداً على على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي ، والارتقاء به، بما يخدم هذه الأهداف وينأى به عن التحول إلى عامل هدم ، وتعميق للخلافات والتباينات داخل محافظة تعز ، مثمناً الجهود الكبيرة والتضحيات الجسيمة للصحفيين في تعز  والذين رسموا صورة مشرقة لهذه المحافظة أذهلت العالم .

مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية مستمرة في ارتكاب جرائم وحشية بحق أبناء تعز من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف الأحياء السكنية والمنشآت العامة وبالتالي لابد أن يرى ويسمع العالم بهذه المعاناة بعيدا عن المنكافات السياسية والخطاب التحريضي بصورة غير لائقة ، ولابد من توحيد الخطاب الإعلامي في الجوانب العسكرية والامنية والمدنية بما يخدم مشروع التحرير والبناء للمحافظة .

وأشاد وكيل أول المحافظة بالاعلاميين في مساندة الجيش الوطني خلال الثلاث السنوات الماضية ، داعياً لتوحيد الصف وللخطاب الإعلامي ورفع الروح المعنوية للإطال في الجبهات الذين يبذلون أرواحهم ودماءهم الزكية في سبيل حرية وكرامة اليمن واليمنيين ، وتقدير تلك التضحيات واستلهام دروس الصبر والوحدة الوطنية لدى النخب ولدى كل الفئات الاجتماعية والمكونات السياسية بما يحقق انتصار بلادنا على مشروع الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران .

وحث وكيل اول في اللقاء على تكثيف الجهود لفضح جرائم إنقلاب الحوثي وجرائمها بحق أبناء الشعب اليمني وممارساته وسلوكياته الكهنوتية السلالية التي تحاول العودة بالتاريخ إلى الوراء وإلى العصور الظلامية المتخلفة .

مؤكداً أن أي انحراف عن مسار معركتنا الوطنية لا يخدم سوى ميليشيا الحوثي، وأن الواجب الوطني يقتضي من الجميع تقديم مصلحة الوطن وثوابته ومبادئ ثورتيه على كل ما سواه .

من جهته استعرض أركان حرب المحور قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد عبد العزيز المجيدي ، انصراف الإعلام إلى معارك جانبية تنال من وحدة الصف ومعنويات الإنسان في تعز ؛ مضيفا أن هناك انحراف بالرسالة الإعلامية نحو زعزعة الثقة وإثارة الفرقة وافتعال الأزمات وتخفيض المعنويات وبالتالي لابد من مراجعة الخطاب الإعلامي والعمل على كافة المستويات لتوحيد الخطاب الموضوعي للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وتعميق قيم المواطنة والمساندة لتحقيق النصر وإقامة مشروع الدولة العادلة . 

وأضاف أن قيادة محور تعز تقدم المعلومات الموثوقة والتسهيلات  للصحفيين للعمل في كافة الجوانب العسكرية والإعلامية وفق خطط مدروسة تهدف إلى تقديم صورة واقعية لما يقدمه أبطال الجيش الوطني من بطولات وتضحيات في الميدان أو مايقدمه رجال الأمن من جهود كبيرة في تحقيق الأمن والاستقرار .

إلى ذلك تحدث عدد من الصحفيين والقادة العسكريين والامنيين حول الإشكاليات والتحديات في العمل الإعلامي وضرورة توحيد كل الجهود الإعلامية وتجاوز السلبيات القائمة التي لاتخدم المحافظة ولا أبنائها وتضع العراقيل أمام الأهداف والآوليات التي تسعى السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية إلى تحقيقها . 

كما خرج اللقاء بتشكيل لجنة من الصحفيين والإعلاميين لصياغة ميثاق شرف ووضع إستراتيجية إعلامية للعمل الصحفي في المحافظة .

حضر اللقاء اللواء الركن عبد الكريم الصبري وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن ، ورئيس جهاز الأمن السياسي بالمحافظة العميد عبدالواحد سرحان ، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد.عبدو البحيري  .

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص