"أهرامات معلقة".. مصر تربط بين البحرين المتوسط والأحمر بعمل هندسي حطم الأرقام القياسية! (صور)

حطمت مصر الأرقام القياسية، الأربعاء 15 مايو 2019، بافتتاح أعرض جسر معلق على نهر النيل والذي دخل رسميا موسوعة غينيس من أوسع الأبواب، وشيد الجسر على شكل الأهرامات المعلقة عند إضاءته.

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، محور روض الفرج وكوبرى "تحيا مصر" المعلق أعلى نهر النيل، والذي يعد جزءا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

عاجل .. توجيهات مباشرة لتصفية "بن سلمان" بعد ارتكابة هذه الجريمة المروعة والشعب ينصدم .. شاهد

 

عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تهدد الامير محمد بن سلمان بكشف اسرار سرية عن قتل خاشقجي .. سئمت من التدخلات المتتالية للملك ومحمد بن سلمان

 

عاجل : اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث من عقوبات اذا حدث هذ الامر في المملكة ..عليكم الالتزام ..!

 

عاجل : وفاة الرئيس المصري قبل قليل وعلان حالة طوارى في جميع المدن المصرية .. شاهد (صورة + فيديو)

 

عــــــــاجل : وفاة رئيس الجمهورية والحزن يعمم المدن .. وإعلان رسمي إلى الشعب .. شاهد (صورة)

 

-عاجل : الاميرة هيا بنت الحسين تفضح كل الأسرار: لهذا السبب هربت وانا خائفة وما خفي أعظم (فيديو)
 

-عاجل : طائرات إيرانية تدخل الاجواء السعودية والهلع والرعب يعمم المدن السعودية وقناة العربية تنقل هذا الخبر العاجل .. شاهد (صورة)

 

ولم تكتف مصر ببناء الكوبري فقط، بل من المقرر تطوير شامل للمنطقة حول الكوبري، وستبنى أماكن سياحية ومراسي للمراكب السياحية والنيل، وجراج أوتوماتيكي ومناطق جذب ترفيهي، بالإضافة لتطوير كامل لجزيرتي الوراق والمحاذية لها.

من جانبه، قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن محور روض الفرج يعد جزءا من الطريق الحر من الزعفرانة ويربط الطريق الساحلي بالبحر الأحمر من خلال طريق الجلالة الجديد، بتكلفة تتخطى الـ5 مليارات جنيه.

وأكد أن المحور يشمل 31 مطلعا ومنزلا، وينقسم الكوبري إلى 3 أجزاء وهي الأول: كوبرى النيل الشرقي المعلق الذي تم تنفيذه على عمودين بارتفاع 94 مترا، وكوبري النيل الشرقي الذي يعد من أكبر الكباري المعلقة عرضا في العالم، والجزء الثاني كوبرى النيل الغربي الذي أنشئ بنظام العربات المتحركة، ويتم تنفيذ محور روض الفرج والكباري التي يتضمنها ليتحمل حمولة تبلغ 120 طنا، إذ يبلغ طول المحور 600 كم.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص