بريطانيا : السلام في اليمن بات قريباً واستهداف الحوثي للسعودية غير مقبول

قال جيرمى هانت، وزير الخارجية البريطانى، أن السلام فى اليمن بات أقرب، مشددا على أن انسحاب الحوثيين ونشر مراقبى الأمم المتحدة ضرورى لأجل عملية السلام.

وأضاف "هانت" في تغريدة علي حساب الخارجية البريطانية في "تويتر": "السلام فى اليمن بات أقرب اليوم، انسحاب الحوثيين ونشر مراقبي الأمم المتحدة ضروري لأجل عملية السلام، الشكر للمبعوث الخاص مارتن جريفيثس والجنرال لوليجارد لما بذلاه من جهود بطولية، كما قلت للجانبين في اليمن في مارس، هذا يتحقق بالصبر والدبلوماسية المضنية".



وواستمر في سلسلة تغريداته قائلاً: مازالت هناك مخاطر حقيقية،  فالاعتداء #الحوثي على #السعودية  يوم أمس غير مقبول، بل إنه يقوض الثقة اللازمة لتسوية الصراع في اليمن.

وأشار إلى  #مجلس_الأمن سوف يجري تقييما للتقدم الحاصل، لكن الآن ليس هو الوقت للاستفزاز في الوقت الذي نقترب فيه من تحقيق النجاح.

وتأتي هذه التصريحات استمراراً للاحتفاء البريطاني بخطوة الإنسحاب الأحادي التي أقدم عليها الحوثيون في الحديدة التي واعتبرتها الخارجية البريطانية نجاحاً كبيراً رغم التشكيك الكبير في جدية هذه الخطوة.

وضاعفت الخارجية البريطانية اهتمامها بالشأن اليمني مؤخراً وتزامن ذلك مع تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثاً للأمم المتحدة إلي اليمن.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص