السعودية توجه تحذيرًا ”عالي جدًا” لمواطنيها

علم السعودية

علم السعودية

عاجل .. توجيهات مباشرة لتصفية "بن سلمان" بعد ارتكابة هذه الجريمة المروعة والشعب ينصدم .. شاهد

 

عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تهدد الامير محمد بن سلمان بكشف اسرار سرية عن قتل خاشقجي .. سئمت من التدخلات المتتالية للملك ومحمد بن سلمان

 

عاجل : اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث من عقوبات اذا حدث هذ الامر في المملكة ..عليكم الالتزام ..!

 

عاجل : وفاة الرئيس المصري قبل قليل وعلان حالة طوارى في جميع المدن المصرية .. شاهد (صورة + فيديو)

 

عــــــــاجل : وفاة رئيس الجمهورية والحزن يعمم المدن .. وإعلان رسمي إلى الشعب .. شاهد (صورة)

 

-عاجل : الاميرة هيا بنت الحسين تفضح كل الأسرار: لهذا السبب هربت وانا خائفة وما خفي أعظم (فيديو)
 

-عاجل : طائرات إيرانية تدخل الاجواء السعودية والهلع والرعب يعمم المدن السعودية وقناة العربية تنقل هذا الخبر العاجل .. شاهد (صورة)

 

هت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا وصفته بـ"العالي جدًا"، من ثغرة أمنية في تطبيق "واتسآب"، عبر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وقال المركز حسب الوكالة الرسمية للسعودية"واس"، إن "هذه الثغرة تسمح بزرع برنامج تجسسي عن طريق إجراء مكالمة عبر التطبيق ومن خلالها يتم اختراق الجهاز". وطالب المركز في بيان له، المستخدمين بسرعة تحديث تطبيق "واتسآب" من المتاجر الرسمية. وتابع المركز، أن "عمله يهدف إلى رفع مستوى الوعي ونشر التحذيرات وتعزيز المعرفة بأخطار الأمن السيبراني، للوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكن النمو والازدهار". يشار إلى أن القائمين على تطبيق "واتسآب" ناشدوا بضرورة تحديث التطبيق بشكل عاجل، في أعقاب اكتشاف ثغرة أمنية تسهل من التجسس على المستخدمين. ووفقا لصحيفة "فاينينشال تايمز"، اكتشف خبراء الأمن ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم. وتهدد الثغرة خصوصية المستخدمين بشكل كبير، خاصة وأن "واتسآب" يستطيع الوصول إلى كل المعلومات الخاصة مثل الصور والفيديوهات وتفاصيل الحياة اليومية. ودعا "واتسآب" المستخدمين بتنزيل التحديث الأخير للتطبيق بشكل عاجل، من أجل سد الثغرة. يذكر أن الشركة الأمريكية أعلنت أنه تم اكتشاف الثغرة في أوائل شهر مايو/أيار الجاري.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص