انطلاق ”عملية عسكرية“ في دولة خليجية بمشاركة 8 جيوش أجنبية (تفاصيل)

انطلق تدريب مراكز قيادة الحرس الوطني الكويتي "CPX- نصر17"، العسكري، الأحد، بمشاركة تركيا و7 دول أجنبية أخرى في معسكر الشيخ سالم العلي الصباح، بمنطقة الصبية (شمال).

 

عاجل .. توجيهات مباشرة لتصفية "بن سلمان" بعد ارتكابة هذه الجريمة المروعة والشعب ينصدم .. شاهد

 

عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تهدد الامير محمد بن سلمان بكشف اسرار سرية عن قتل خاشقجي .. سئمت من التدخلات المتتالية للملك ومحمد بن سلمان

 

عاجل : اول تحذير سعودي لمواطنيها مما سيحدث من عقوبات اذا حدث هذ الامر في المملكة ..عليكم الالتزام ..!

 

عاجل : وفاة الرئيس المصري قبل قليل وعلان حالة طوارى في جميع المدن المصرية .. شاهد (صورة + فيديو)

 

عــــــــاجل : وفاة رئيس الجمهورية والحزن يعمم المدن .. وإعلان رسمي إلى الشعب .. شاهد (صورة)

 

-عاجل : الاميرة هيا بنت الحسين تفضح كل الأسرار: لهذا السبب هربت وانا خائفة وما خفي أعظم (فيديو)
 

-عاجل : طائرات إيرانية تدخل الاجواء السعودية والهلع والرعب يعمم المدن السعودية وقناة العربية تنقل هذا الخبر العاجل .. شاهد (صورة)

 

وقبيل انطلاق التدريب، قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن "هاشم الرفاعي"، للصحفيين، إن التمرين الذي يستمر 5 أيام يحاكي جميع المخاطر والتهديدات التي ممكن أن تحدث.

 

وأشار إلى مشاركة 13 جهة مدنية، و3 جهات عسكرية، و8 دول هي: تركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفيتنام، والصين، والأردن، وفرنسا، وإيطاليا، لتبادل الخبرات.

 

وأوضح "الرفاعي"، أن التمرين له جزئية أمنية تحاكي وزارة الداخلية، وجزئية عسكرية تحاكي وزارة الدفاع، وجزئية مع الإدارة العامة للإطفاء، لتدريب الجهات المشاركة على إدارة الأزمات التي تشارك فيها المؤسسات المدنية.

 

وتابع أنه يتخلل التمرين ورش عمل واجتماعات تنسيقية تهدف إلى دعم العمل المشترك بين الجهات المشاركة، كما تهدف إلى التدريب على مواجهة الأزمات وحالات الطوارئ، مثل الأحداث التي مرت بها الكويت خلال موسم الأمطار.

 

وشهدت الكويت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أمطارا غزيرة وسيول في الشوارع، أدت إلى تعطيل العمل.

نسعد بمشاركتك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص